الاستنساخ

الصين تستنسخ كلب شرطة بمواصفات فائقة وتسعى إلى إنتاج أعداد كبيرة منه

استنساخ جيش

أعلنت وسائل إعلام صينية رسمية أن مسؤولين صينيين استنسخوا كلب شرطة بمواصفات فائقة، وتهدف إلى إنتاج أعداد كبيرة منه. وذكرت رويترز أن الجرو المسمى كونكسون يتمتع بقدرات فائقة تشبه قدرات شرلوك هولمز. وبدأ الجرو في برنامج تدريب كلاب الشرطة كي نتأكد من تمتعه بقدرة الكلب الأصلي على اكتشاف المخدرات والسيطرة على الحشود.

الجرو الجديد

ولد الجرو في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي ضمن تجربة أجرتها شركة سينوجين بيوتكنولوجي وجامعة يونان الزراعية ودعمتها الحكومة. والجرو الحديد استنساخ لكلب عمره 7 أعوام يسمى هواهوانجما، كان قد حصل على وسام من الدرجة الأولى لكفاءته في تحقيقات جرائم القتل، وفقًا لصحيفة جلوبال تايمز الصينية. وأظهرت الاختبارات أن نسبة التطابق بين الحمض النووي للجرو كونكسون والكلب هواهوانجما بلغت 99.9%.

إنتاج ضخم

تركز الحكومة الصينية على المشروع بسبب فوائده المالية.

إذ يكلف تدريب كلب الشرطة الحكومة الصينية 60 ألف دولار ويحتاج إلى 5 أعوام، وفقًا لصحيفة جلوبال تايمز. ولذا تهدف الصين إلى إنتاج أعداد ضخمة من هذه الكلاب المستنسخة.

– المصدر: الصين تستنسخ كلب شرطة بمواصفات فائقة وتسعى إلى إنتاج أعداد كبيرة منه على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.