البيئة والطاقة

بورتوريكو تخطط لإيقاف استخدام الفحم لإنتاج الطاقة خلال العام المقبل

تخطط بورتوريكو لإغلاق محطات إنتاج الطاقة التي تعتمد على الفحم خلال العام المقبل، ويضعها قانون السياسة العامة للطاقة الذي وقعه ريكاردو روسيلو حاكم بورتوريكو على طريق التخلي عن مصادر الطاقة غير المتجددة تمامًا بحلول العام 2050، وتعد هذه الخطوة –وفقًا لموقع ذا رايزنج- خطوة تدل على أن بورتوريكو تخطط لإعادة بناء بنيتها التحتية لتكون صديقة للبيئة قدر الإمكان بعد إعصار ماريا.

ستتوقف محطات الطاقة التي تعمل على الفحم -وفقًا للقانون الجديد- عن العمل في العام 2020، وستتوقف جميع عمليات حرق الفحم في بورتوريكو في العام 2028، وستنتج بورتوريكو 40% من حاجتها من الطاقة بالاعتماد على المصادر المتجددة بحلول العام 2025 و100% بحلول العام 2050، بعد أن كانت النسبة 2% في العام 2017.

وقال بي جيه ويلسون رئيس جمعية تخزين الطاقة الشمسية في بورتوريكو  لموقع ذا رايزنج «أنا واثق أن التحول إلى الطاقة المتجددة في بورتوريكو  سيكون الأسرع في جميع أنحاء العالم، وسيكون الانتقال من نسبة 2% في الوقت الحالي إلى 40% بعد خمسة أعوام التحدي الأكبر الذي ستواجهه صناعة الطاقة المتجددة، خصوصًا في ظل الوضعين السياسي والمالي الصعبين في البلاد.»

– المصدر: بورتوريكو تخطط لإيقاف استخدام الفحم لإنتاج الطاقة خلال العام المقبل على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.