أليكسا

شركة أمازون تعلم أليكسا كيفية تحليل عواطفك

ذكاء عاطفي

يعتقد باحثو أمازون أنهم اكتشفوا طريقة أفضل لصنع ذكاء اصطناعي ذو إدراك عاطفي.

ففي إطار السعي المستمر لتطوير المساعدة الذكية أليكسا وتحسين قدرتها على فهم الأشخاص والتفاعل معهم بصورة أفضل، طورت شركة أمازون طريقة فعالة أكثر لتعليم أليكسا قراءة أصوات الناس للتعرف على عواطفهم، وفقًا لموقع «فينتشر بيت.» ويبدو أن أجهزة المساعدة الذكية قد تصبح قادرة في وقت قريب على فهم الاحتياجات الإنسانية ومتطلباتها بصورة لم نشهدها قبلًا.

التعلم الآلي

ووفقًا لمدونة نشرها العلماء في شركة أمازون، فإن الذكاء الاصطناعي الجديد ذاتي التعلم لدى أليكسا أكثر دقة في تحديد مشاعر المستخدم من الخوارزمية التقليدية بنسبة 3%. فضلًا عن تفوق النظام الجديد على النظام الأصلي بنسبة 4% عند تقسيم الجملة إلى مقاطع قصيرة يبلغ طول كل منها 20 ملّي ثانية.

خطوات صغيرة

على الرغم من أن نتائج هذا الاختبار الأولي لم تسجل فرقًا كبيرًا بالمقارنة مع الأصل، يشير التفوق السريع للخوارزمية الجديدة إلى احتمالية نجاح المشاريع المستقبلية في تطوير أجهزة ذكية ذات إدراك عاطفي.

– المصدر: شركة أمازون تعلم أليكسا كيفية تحليل عواطفك على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.