أنفاق

بورينج تنشئ أنفاقًا بتكلفة 48.6 مليون دولار في لاس فيجاس

ماذا يحدث تحت الأرض؟

وافقت هيئة مؤتمرات لاس فيجاس وزوارها على عقد بقيمة 48.6 مليون دولار تنشئ بموجبه شركة بورينج مشروع «إل في سي سي لوب؛» وهو نظام أنفاق تحت الأرض يربط قاعة المعارض الجديدة في مركز مؤتمرات لاس فيجاس بالمعرض الجديد.

ومن المتوقع الانتهاء من المشروع بحلول شهر يناير/ كانون الثاني من العام 2021، وهو الموعد النهائي الذي من سيجعل لاس فيجاس موطنًا لأول نفق تجاري تنشئه شركة بورينج.

تفاصيل عن النفق

وسيتألف النظام وفقًا للبيان الصحافي الصادر عن الوكالة، من نفق للمشاة وثلاث محطات للركاب تحت الأرض، فضلًا عن نفقين تنقل من خلالهما المركبات الكهربائية ذاتية التشغيل بسرعة تصل إلى 249 كيلومترًا في الساعة.

ومن المتوقع أن يقطع هذا النظام المسافة التي تستغرق 15 دقيقة مشيًا خلال دقيقة واحدة فقط. وقال «ستيف هيل» رئيس وكالة مؤتمرات وزوار لاس فيجاس في بيان صحفي، «ستواصل لاس فيجاس رفع مستوى تجربة زوارنا بفضل الابتكارات الحديثة الذي يمثل هذا المشروع أحدها، علاوة على صب تركيزنا على الاحتياجات الحالية والمستقبلية لضيوفنا.»

أفضل رهان

وتعمل شركة بورينج الآن على تطوير العديد من مشاريع الأنفاق الأخرى؛ مثل المشروعين في شيكاغو ولوس أنجلوس، بالإضافة إلى مشروع ثالث سيربط العاصمة واشنطن ببالتيمور.  لكن يبقى مشروع لاس فيجاس هو الأكبر، وكما كانت لاس فيجاس مقر معمل تسلا جيجافاكتوري الأول، ستحتضن أيضًا النفق الأول لشركة بورينج.

– المصدر: بورينج تنشئ أنفاقًا بتكلفة 48.6 مليون دولار في لاس فيجاس على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.