الخدمات القضائية

برمجيات خبيثة تشل نظام الخدمات القضائية في مدينة فيلادلفيا لأسابيع

إغلاق فيروسي

سيطرت مجموعة من المخترقين على أنظمة مدينة بالتيمور، واليوم أتى دور مدينة فيلادلفيا، إذ أفاد موقع ذا فيرج أن فيروسًا سيطر على النظام القضائي الإلكتروني لمدينة فيلادلفيا منذ 21 مايو/أيار 2019. وأوقف مسؤولون في المدينة أنظمة حفظ المستندات وخوادم البريد الإلكتروني وموقع المحكمة على الإنترنت في تدبير احترازي. ولم تعلن الجهات المعنية عن معلومات أخرى، لتفادي تسريب معلومات قضائية. وتخشى اليوم البلديات التي ليس فيها أنظمة متطورة للحماية من الهجمات الإلكترونية حدوث عمليات اختراق.

خطر فقدان المنازل

أكثر المتضررين هم الذين يحاولون تأخير استيلاء البنوك على منازلهم. ووفقًا لموقع ذا فيرج، فمن الممكن أن تضيع ملفات تأجيل الاستيلاء على العقارات. وسألت المحامية ريتشل جاليجوس موقع ذا فيرج «هل يمكن استخدام نظام يتعرض لاختراق؟ إنها فوضى حقيقية.»

لا حل في الافق

لا يوجد اليوم حل قريب، ونشرت محاكم فيلادلفيا بلاغًا عامًا في 31 مايو/أيار قالت فيه «ليس لدينا جدول زمني محدد لتاريخ عودة الخدمات كلها إلى العمل، لكننا سنوافيكم بالتطورات فور حدوثها.»

ونشرت محاكم فيلادلفيا تغريدة على تويتر قالت فيها «نرجو منكم أن تعذروا موظفينا، لأن نظامنا الإلكتروني لا يعمل بالصورة المثلى.»

– المصدر: برمجيات خبيثة تشل نظام الخدمات القضائية في مدينة فيلادلفيا لأسابيع على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.