أشياء افتراضية

قفاز ذكي يساعدك على الإمساك بأشياء افتراضية

الواقع الافتراضي

يجعل قفاز جديد عالي التقنية الواقع الافتراضي ملموسًا.

لا يقتصر دور القفاز الجديد على مساعدة يدك في التحكم بتجارب الواقع الافتراضي فحسب، بل يجعلك تشعر كأنك تلمس الأشياء التي تعرضها نظارة الواقع الافتراضي التي ترتديها، وفقًا لبحث نشر في دورية نيتشر يوم الخميس الماضي. وعلى الرغم من أنه لن يُطرَح في الأسواق قريبًا لكنه يمثل خطوة مهمة نحو جعل الواقع الافتراضي تجربة غامرة.

قفاز قوي

سمى الباحثون القفاز الجديد صمام هوائي وحساس كهروضغطي، ويعد هذا الاسم صعبًا مقارنةً مع قفاز آخر يشبهه ويسمى روبوجلوف. ويرسل القفاز إشارة كهربائية تسبب انقباض مواده اللينة عندما يلمس الشخص أي شيء في الواقع الافتراضي.

ويساعد القفاز الجديد على تحويل الواقع الافتراضي إلى تجربة غامرة، وذكر موقع ديسكفر ماجازين أن الذين استخدموا القفاز الجديد لم يشعروا بالأشياء الافتراضية فحسب، بل أمسكوا بها وأحسوا بشكلها.

– المصدر: قفاز ذكي يساعدك على الإمساك بأشياء افتراضية على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.