الحافلات ذاتية القيادة

اصطدام حافلة ذاتية القيادة بسيدة في فيينا

اصطدام منخفض السرعة

صدمت حافلة ذاتية القيادة –وفقًا لموقع بلومبرج– سيدة تبلغ من العمر 30 عامًا أثناء سيرها بسرعة 12 كيلومترًا في الساعة في فيينا، ما أدى إلى إيقاف تجربة الحافلة التي بدأت منذ شهر يونيو/حزيران الماضي.

وأوضح بيان صحافي من شركة نافيا –وهي شركة فرنسية متخصصة في تطوير المركبات ذاتية القيادة- أن السيدة كانت ترتدي سماعات رأس وتشاهد هاتفها النقال عندما وقع الحادث الذي أدى إلى إصابتها بخدوش طفيفة وفقًا لموقع ذا فيرج، وأكدت الشركة في بيانها أنها تحقق في أسباب الحادث وستعلق تجاربها حتى تتضح ملابساته.

حافلة ذاتية القيادة

تختبر شركة نافيا خدمة سيارات الأجرة ذاتية القيادة في عدة مدن في مختلف أنحاء العالم، وليس واضحًا إن كان تعليق تجارب الشركة في فيينا سيشمل جميع التجارب في باقي المدن، إلا أن الحادثة ستؤثر  سلبًا بلا ريب على قطاع تطوير السيارات ذاتية القيادة، إذ تراقب السلطات التشريعية في الولايات المتحدة الأمريكية تجارب مشابهة فيها وفي مناطق أخرى من العالم.

لم يكن هذا الحادث الأول من نوعه، إذ صدمت إحدى سيارات أوبر ذاتية القيادة أحد المشاة في ولاية أريزونا في مارس/آذار الماضي، ما أدى إلى وفاته، ومن الجدير بالإشارة إلى أن سائقًا بشريًا كان موجودًا في كلا سياراتي نافيا وأوبر للتحكم في السيارة في حالات الطوارئ.

– المصدر: اصطدام حافلة ذاتية القيادة بسيدة في فيينا على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.