العلوم المتقدمة

علماء يطورون مغناطيس سائل عن طريق الصدفة

عن طريق الصدفة

طور العلماء لأول مرة في التاريخ معدنًا سائلًا يولد مجالًا مغناطيسيًا عن طريق الصدفة.

واكتشف علماء جامعة ماساتشوستس أمهيرست عن طريق الصدفة أن قطرات الحديد والزيت والماء تولد مجالًا مغناطيسيًا خلال تطويرهم لسوائل الطلاء ثلاثي الأبعاد، ما يمثل أول مغناطيس سائل في التاريخ وفقًا لما قاله الباحثون لموقع لايف ساينس.

كيف يعمل؟

قال الباحثون لموقع لايف ساينس أنهم يخططون للبدء في دراسات جديدة لمعرفة سبب تكوين هذه المغانط السائلة، وبعد ذلك سيدرسون استخداماتها.

ونشر الباحثون دراستهم في دورية ساينس خلال الأسبوع الماضي، وأوضحوا فيها أنهم برمجوا القطرات كي تتخذ أشكالًا متعددة وتنتج أدوات مختلفة.

وقال توماس راسل، قائد المشروع، لموقع لايف ساينس أن الفريق قد يستخدم الاكتشاف الجديد في تطوير نسخة صغيرة من الروبوتات التي تغير شكلها التي ظهرت في فيلم الخيال العلمي تيرميناتور 2.

وأضاف يمثل ذلك نوعًا جديدًا من المواد المغناطيسية.

– المصدر: علماء يطورون مغناطيس سائل عن طريق الصدفة على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.