إعادة التدوير

إعادة تدوير الهواتف الذكية توفر مواد صنع ميداليات أولمبياد 2020

ذهب مستخلص

أعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 أن المعادن الموجودة في الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية للألعاب الأولمبية في العام المقبل ستُستخلص من الهواتف الذكية والتجهيزات القديمة.

وتجمع اللجنة الأولمبية الأجهزة المتبرع بها منذ العام 2017، وفقًا لموقع ذا فيرج، وجمعت حتى اليوم نحو 78،895 طنًا من الهواتف المرمية والأجهزة اللوحية والأجهزة الأخرى التي نتج منها كنز من الذهب والفضة والبرونز.

جائزة كبرى

تبرع ناس كثيرون للمشروع وتمكنت اللجنة التنظيمية من حصد 32 كيلوغرامًا من الذهب و3500 كيلوغرام من الفضة و2200 كيلوغرام من البرونز. وتبلغ قيمة هذه الكمية الكبيرة من الذهب 1.4 مليون دولار، إلا أن اللجنة لن تكتفي بهذا المقدار إذ يتعين عليها تصنيع آلاف الميداليات للألعاب.

لعل أكثر شيء يجب أن يثير الانتباه في هذا الموضوع حجم تراكم الإلكترونيات القديمة دون احتساب التجهيزات القديمة الأخرى، فلجنة الألعاب الأولمبية جمعت نحو 6.21 مليون هاتف لاستخراج المعادن الثمينة الكافية لإنتاج هذه الجوائز الأيقونية.

– المصدر: إعادة تدوير الهواتف الذكية توفر مواد صنع ميداليات أولمبياد 2020 على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.