البعوض

بعوض في ولاية فلوريدا الأمريكية ينقل فيروسًا قاتلًا

فيروس نادر

أطلقت ولاية فلوريدا تحذيرًا صحيًا بعد عثور وزارة الصحة على فيروس نادر يدعى فيروس التهاب الدماغ الخيلي الشرقي والذي يصيب الدماغ.

ويميل الفيروس النادر إلى الانتشار في المستنقعات والمناطق النائية بعيدًا عن التجمعات البشرية، لكن الإصابة به خطيرة جدًا، إذ أشار موقع جيزمودو إلى أن عضة بعوضة تحمل الفيروس كافية للإصابة به والتي تؤدي إلى تورم دماغي خطير ومميت خلال بضعة أيام.

دجاج حاضن للفيروس

وجدت وزارة الصحة في الولاية فيروس التهاب الدماغ الخيلي الشرقي في مجموعة من الدجاج التي تستخدمها الوكالات الحكومية لمراقبة الأمراض المعدية، ونشرت الوزارة تحذيرًا يتضمن الخطوات التي على السكان اتخاذها لمنع تكاثر البعوض المصاب بالفيروس.

أشار موقع جيزمودو إلى احتمال إصابة الدجاج بهذا الفيروس عن طريق البعوض، ما يرفع احتمال إصابة الإنسان به.

خطر ارتفاع الحرارة

تنتشر الأمراض المنقولة عن طريق البعوض في المناطق السكنية بشكل أكبر بسبب ارتفاع حرارة الكوكب الناجم عن الاحتباس الحراري، وعلى الرغم من ندرة هذا الفيروس وندرة الإصابات البشرية، فإن العلماء لم يعثروا حتى الآن على علاج له أو لقاح مضاد، ما يضعنا أمام تأثير مستقبلي جديد للاحتباس الحراري.

– المصدر: بعوض في ولاية فلوريدا الأمريكية ينقل فيروسًا قاتلًا على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.