المصفوفة

بالفيديو: سيارة تسلا موديل 3 تنفجر على جانب طريق روسي

انفجار سيارة مودل 3

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لسيارة تسلا موديل 3 وهي تنفجر على قارعة طريق موسكو الدائري بعد اصطدامها بشاحنة قطر.

وأشارت وكالة أنباء رويترز إلى أن المركبة كانت ملكًا لألكسي تريتياكوف، والذي خرج من الحادث حيًا بعد أن كسرت أنفه وقدمه، ولم يصب أطفاله إلا ببعض الكدمات. لكن الحادثة تسلط ضوءًا على ميزة القيادة الذاتية، لأن التقارير ذكرت أن القيادة الذاتية كانت مفعلة قبل الحادث.

اصطدام فائق السرعة

في يوم السبت الماضي، اصطدمت سيارة مودل 3 بشاحنة ثابتة بعد أن كانت منطلقة بسرعة 100 كيلومتر بالساعة. وصرح ألكسي للشبكة التلفازية المحلية «آر إي إن تي في» أن وضع «أوتو بايلوت – القيادة الذاتية» كان نشطًا خلال الاصطدام، لكن يديه كانتا ممسكتين بعجلة القيادة.

وفي مطلع هذا الشهر، قررت عائلة جريمي بيرن بانر مقاضاة تسلا بتهمة القتل الخطأ بعد أن لقي مصرعه في حادثة اصطدام بين سيارة مودل 3 وشاحنة نقل، إذ كان جيريمي جالسًا خلف مقود السيارة ووضعية القيادة الذاتية نشطة.

ما التقطه كاميرات المراقبة

ونشاهد في كاميرات المراقبة الجهة الأمامية اليسرى من سيارة تسلا لحظة اصطدامها بجانب الشاحنة.

وفي هذا الصدد، تواصل مرصد المستقبل مع شركة تسلا للمزيد من المعلومات، فأجابت تسلا «شكرًا على رسالتك، ليس لدينا تعليق عما حدث حاليًا، لكنا نوصيك بمراجعة بيانات الحوادث وحرائق المركبات على موقعنا الإلكتروني على هذا الرابط

– المصدر: بالفيديو: سيارة تسلا موديل 3 تنفجر على جانب طريق روسي على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.