السيارات الكهربائية

«فولكس فاجن» تخطط لتحويل سيارة «بيتل» التقليدية إلى سيارة كهربائية

سيارة كهربائية

أعلنت شركة فولكس فاجن أنها أنتجت مجموعة أدوات كاملة  لتحويل محركات سيارات بيتل التقليدية التي تعمل على البنزين إلى محركات كهربائية، ما يمثل خبرًا سار لمالكي سيارات إحدى الشركات الرائدة في قطاع صناعة السيارات الألمانية، وقال توماس شمال عضو مجلس إدارة الشركة في بيان صحافي «ستجمع سيارة بيتل الكهربائية بين سحر سياراتنا التقليدية و تقنيات السيارات المستقبلية.»

مواصفات التصميم

ستضيف مجموعة أدوات التي طورتها الشركة –وفقًا للبيان الصحافي للشركة- تقنية إي آب الموجودة في سيارات الشركة الكهربائية إلى سيارة بيتل التقليدية، وستزود الترقية السيارة بأربع عشرة بطارية «ليثيوم إيون» تجعلها قادرة على قطع مسافة مئتي كيلومتر بسرعة 150 كيلومترًا في الساعة.

التفكير في المستقبل

لا تخطط شركة فولكس فاجن إلى تحويل سيارة بيتل التقليدية إلى سيارة كهربائية فحسب، بل تخطط أيضًا إلى تطوير مجموعة أدوات لتحويل حافلة فولكس فاجن إلى حافلة كهربائية، وربما تطبق ذلك على سيارة بورش 356 أيضًا.

تتعاون شركة فولكس فاجن مع شركة «إي كلاسيكس» في ألمانيا لتنفيذ عملية التحويل، لذلك على كل مهتم بعرض الشركة السفر إلى ألمانيا لتحويل سيارته إلى سيارة كهربائية.

– المصدر: «فولكس فاجن» تخطط لتحويل سيارة «بيتل» التقليدية إلى سيارة كهربائية على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.