الصين

صور جديدة للمادة الغريبة التي وجدتها الصين على القمر

لامع!

أَرسلت المركبة الطوافة القمرية الصينية «يوتو 2» صورًا جديدة للمادة الغريبة التي وجدتها قرب فوهة صغيرة على الجانب البعيد من القمر.

ففي الشهر الماضي صرّح الفريق المسؤول عن العربة الفضائية في أخبارها اليومية بأنه وجد «مادة غامضة ملونة، مختلفًا لونها وشكلها اختلافًا كبيرًا عن التربة القمرية المحيطة.»

ثم نَشر في نهاية الأسبوع منشورًا آخر فيه صور جديدة للمادة الغريبة، على رغم وجودها وسط الفوهة وصعوبة الوصول إليها.

التَقطت الصورَ كاميرا اجتناب العوائق التي تَقِي العربة من الاصطدامات؛ وجاء في موقع سبيس دوت كوم أن الأشكال الحمراء والخضراء الظاهرة في الصورة فوق يُرجَّح أنها من أعراض مطياف الأشعة المرئية وتحت الحمراء لا أكثر.

زجاج قمري

فما هي إذن؟ أقرب تخمين حتى الآن أنها قِطع زجاج قمري كوّنها اصطدام نيزكي.

والغالب أن الباحثين الصينيين سوف يُصدِرون صورًا وقياسات مطيافية أخرى لتلك المادة الغامضة، لكن سيَلزم على الأقل انتظار طلوع الشمس مجددًا لمواصلة الدراسة، أي نحو أسبوع من الآن.

– المصدر: صور جديدة للمادة الغريبة التي وجدتها الصين على القمر على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.