البضائع

متجر أمريكي يبدأ بإيصال الطلبات عبر طائرات دون طيار من أكتوبر

توصيل البضائع بطائرات دون طيار

يبدو أن صرف الوصفات الطبية في الصيدلية بدأ يأخذ منحى أكثر تطورًا وحداثة.

إذ أعلنت شركة وينج -التابعة لشركة ألفابيت العملاقة المالكة لشركة جوجل- عن عقد شراكة مع شركة فيديكس لخدمات الشحن وسلسلة متاجر البقالة ولجرينز في الولايات المتحدة الأمريكية؛ للبدء في استخدام الطائرات دون طيار في عمليات تسليم البضائع في ولاية فرجينيا بحلول شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل. وقالت شركة وينج في بيانها الصحافي أن هذه التجربة ستستكشف طرائق تحسين كفاءة خدمات تسليم البضائع للمستهلكين.

انتبه لرأسك

بوسع الطائرات دون طيار حمل بضائع يبلغ وزنها نحو كيلو ونصف الكيلو لمسافة عشرة كيلومترات، بسرعة قصوى تقدر بنحو 100 كيلومتر في الساعة. وبدلاً من الهبوط على شرفة المستهلك، ستحلق الطائرات على ارتفاع سبعة أمتار فوق الأرض لإنزال المشتريات عن طريق الكبل.

وستقدم شركة ولجرينز ضمن هذه التجربة خدمات توصيل الأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية فضلًا عن المستحضرات الصحية الأخرى.

تصريح قانوني

وستبدأ تجارب شركتي فيديكس وولجرينز في وقت لاحق من هذا العام في مدينة كريستيانزبرج في ولاية فرجينيا، أي المكان ذاته الذي تختبر فيه الشركة طائراتها منذ عدة أعوام.

وزعمت وينج أنها الشركة الأولى التي قدمت خدمات التوصيل على متن طائرات مستقلة دون طيار في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل قانوني بعد حصولها على شهادة من إدارة الطيران الفيدرالية في أبريل/نيسان الماضي. وصممت وينج صناديق خاصة لتسهيل نقل طرود شركتي فيديكس وولجرينز.

 

– المصدر: متجر أمريكي يبدأ بإيصال الطلبات عبر طائرات دون طيار من أكتوبر على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.