إيلون ماسك

إيلون ماسك يتوقع أن يتلاعب الذكاء الاصطناعي المتقدم بوسائل التواصل الاجتماعي

تهديد الذكاء الاصطناعي

قد يزعزع الذكاء الاصطناعي استقرار أنظمة الأخبار على الإنترنت مستقبلًا، ووفقًا للملياردير إيلون ماسك، فوسائل التواصل الاجتماعي ستكون الفريسة الأولى. وقال ماسك في تغريدة على تويتر إن الذكاء الاصطناعي المتقدم سيُستخدم للتلاعب بوسائل التواصل الاجتماعي، إن لم يكن ذلك يحدث اليوم، وقال إن أسراب البوتات مجهولة المصدر تتطور بسرعة.

أسراب البوتات

لم يحدد ماسك مقصده تمامًا عندما حذر من الذكاء الاصطناعي المتقدم وأسراب البوتات المجهولة.

وتحدث ماسك سابقًا عن تهديد وشيك للذكاء الاصطناعي. وقال في 2017 إن الذكاء الاصطناعي سيشكل خطرًا كبيرًا. وفي فيلم وثائقي في 2018 اسمه «هل تثق بهذا الحاسوب؟»

نجاح كبير

ربما يعني ماسك شيئًا آخر تمامًا، إذ قد يقصد بأسراب البوتات المجهولة الحسابات الكثيرة التي تنتحل شخصه على تويتر، أو الحسابات الوهمية عامةً على وسائل التواصل الاجتماعي، وفقًا لموقع بزنس إنسايدر.

– المصدر: إيلون ماسك يتوقع أن يتلاعب الذكاء الاصطناعي المتقدم بوسائل التواصل الاجتماعي على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.