السيارات الطائرة

بورشه وبوينج تتعاونان في إنتاج سيارة طائرة أنيقة

سيارة طائرة

تتعاون شركة بورشه الألمانية لصناعة السيارات مع شركة بوينج العملاقة لصناعة الطائرات لإنتاج سيارة طائرة أنيقة، وستمثل السيارة الجديدة وسيلة سريعة وذكية للأغنياء تمكنهم من التغلب على ازدحام الطرق.

وقال ديتليف فون بلاتين، الرئيس التنفيذي لشركة بورشه الرائدة في صناعة السيارات الفارهة، في بيانٍ صحافي «تسعى شركة بورشه إلى تعزيز مكانتها في سوق السيارات الرياضية من خلال إنتاج أنواع جديدة من السيارات.»

تعاون

وقال ستيف نوردلاند، الرئيس التنفيذي لقسم نكست في شركة بوينج أن هذه الشراكة تمثل فرصة للتعاون مع شركة سيارات ضخمة لتطوير المركبات المدنية الطائرة

التصميم المقترح رائع وأنيق ويبدو أنه مستوحى من تصميمات سيارات بورشه الفارهة.

حقوق الصورة: بوينج/بورشه

ليست بوينج أو بورشه أولى الشركات التي تسعى إلى المشاركة في سباق السيارات الطائرة. إذ أعلنت شركة كيتي هوك الناشئة للسيارات الطائرة مؤخرًا عن ثالث طائراتها العمودية التي يبلغ مداها 160.9 كيلومترات. وعرضت شركة فولوكوبتر الألمانية لصناعة الطائرات سيارة أجرة طائرة تحلق في سماء إحدى المدن الألمانية في وقتٍ سابق من العام الجاري.

– المصدر: بورشه وبوينج تتعاونان في إنتاج سيارة طائرة أنيقة على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.