السيارات الطائرة

بالفيديو: سيارة طائرة تحلق فوق مناطق ريفية جميلة

المضي قدمًا

في مايو/أيار، نشرت الشركة الألمانية الناشئة ليليوم تصويرًا لأول رحلة جوية بمركبتها النفاثة التي تتسع لخمسة ركاب، لكن وصفها بالرحلة الجوية قد يحمل شيئًا من المبالغة، فلم تكد السيارة الطائرة ترتفع إلى الأعلى حتى هبطت مرة أخرى. وفي ذلك الفيديو، أثبتت المركبة عمودية الإقلاع والهبوط قدرتها على التحليق والهبوط عموديًا، ومؤخرًا نشرت الشركة فيديو ثانٍ أثبتت فيه قدرتها على التحليق كذلك.

رحلة بالسيارة الطائرة

نشرت ليليوم فيديو مدته دقيقة واحدة لرحلتها الجوية، وفيه نشاهد المركبة تقلع عموديًا، ثم تتسارع إلى الأمام لتنجز رحلة قصيرة فوق منطقة ريفية.

ووفقًا لبيان صحافي نشرته الشركة مع الفيديو، مع انتهاء الرحلة، أكملت المركبة المرحلة الأولى من اختبارات الطيران، والتي ضمت أكثر من 100 اختبار جوي وأرضي، وفي الوقت الحاضر، تتطلع ليليوم إلى المرحلة المقبلة.

وقال ليندرو بيكاريلا، رئيس قسم الاختبارات الجوية في البيان الصحافي «نتجه الآن نحو مرحلة اختبارية حرجة، إذ نستعد حاليًا لإطلاق عمليات عالية السرعة والحصول على التصاريح المطلوبة للسلطات المعنية.»

مرور سريع

أشارت الشركة إلى أنها طائرتها حلقت بسرعات تتجاوز 100 كيلومتر في الساعة، لكنها تخطط لتعزيز هذه السرعة لتصبح 300 كيلومتر في الساعة، بالإضافة إلى زيادة مداها إلى 300 كيلومتر.

وهذا يعني أن المركبة ستقل ركابها من لوس أنجلوس إلى سان دييغو في رحلة جوية لا تتجاوز مدتها 45 دقيقة، علمًا بأنها تستغرق قرابة الساعتين بالسيارة دون احتساب أزمة السير.

– المصدر: بالفيديو: سيارة طائرة تحلق فوق مناطق ريفية جميلة على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.