الأبقار

مزارعون روسيون يجربون نظارات الواقع الافتراضي على الأبقار لزيادة حليبها

مستقبل الحليب

بدأ عدد من المزارعين الروس تجربة جديدة لزيادة إنتاج حليب أبقارهم، بربط نظارات واقع افتراضي معدلة تعديلًا خاصًا على رؤوس أبقارهم لمنحها تجارب افتراضية ممتعة ومريحة.

ووفقًا لموقع إنجيدجيت، لا يمكن البت بعد بجدوى نتائج هذه التجربة ومستوى تحسن إنتاج الحليب، لكن الأبقار بدت أكثر سعادة أثناء استخدام الواقع الافتراضي مما كانت عليه سابقًا أثناء مواجهتها واقعًا صعبًا محاصرة في مزرعة مزدحمة.

تجربة

ووجد المزارعون أن الأبقار بدت أقل توترًا أثناء استخدام الواقع الافتراضي، وفقًا لموقع إنجيدجيت. ويخطط بعضهم حاليًا لبدء دراسة أدق لمعرفة إن كان وضع الأبقار في هذه التجربة يتمخض بالفعل عن تحسين نوعية الحليب أو كميته. وإن لم تنجح هذه الطريقة، قد يحاول المزارعون إعطاء الأبقار فسحة كافية للتجول في حقل حقيقي.

– المصدر: مزارعون روسيون يجربون نظارات الواقع الافتراضي على الأبقار لزيادة حليبها على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.