الذكاء الاصطناعي

افتتاح مقهى في اليابان بكادر من الروبوتات، فهل سترتاد أمثاله؟

مطعم الروبوتات

افتتحت شركة سوفتبانك روبوتكس حديثًا مقهى «بيبر بارلر»، وتعمل فيه ثلاثة أنواع من الروبوتات مع الموظفين البشر لخدمة الزبائن وترفيههم.

وقال ممثل عن الشركة لموقع زي دي نت «هدفنا توفير مساحة يستطيع فيها الناس تجربة التعايش بين البشر والروبوتات، والتمتع بتطور الروبوتات واختبار العيش معها. ونريد صنع روبوتات تمتاز بكفاءة عالية وتسهل أداء بعض الوظائف، وتقدم خيارات جديدة للناس وتسعدهم.»

شركة الروبوتات الثلاثة

طورت شركة سوفتبانك هذه الروبوتات الثلاثة التي تعمل في مقهى بيبر بارلر، ومنها الروبوت بيبر؛ يؤدي هذا الروبوت الذي يشبه البشر جزئيًا معظم أنشطة التفاعل مع الزبائن، ويحييهم ويسجل طلباتهم.

وتؤدي روبوتات ناو التي صممتها سوفتبانك أيضًا، رقصات للترفيه عن الزبائن. وعندما يغلق المقهى، ينظف ويز، روبوت التنظيف الذي صممته سوفتبانك الأرضية.

مختبر المقهى

لم تفتتح سوفتبانك مقهى «بيبر بارلر» لتري الجمهور لمحة عن مستقبل التعايش مع الروبوتات فحسب، بل تأمل أيضًا في استخدام المقهى لجمع بيانات تساعد في جعل الروبوتات مفيدة أكثر للزبائن.

وقال كازوتاكا هاسومي، رئيس قسم الإبداع في سوفتبانك، لصحيفة ذي إيجن ريفيو «سنحصل على خبرة عملية عبر إدارة القهى بأنفسنا، بدلاً من الاعتماد على شركاء، وهكذا نتمكن من معرفة الميزات والخصائص التي تريدها الشركات في الروبوتات.»

– المصدر: افتتاح مقهى في اليابان بكادر من الروبوتات، فهل سترتاد أمثاله؟ على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.