الأطفال

خبراء يحذرون: الألعاب الذكية تعاني من ثغرات أمنية قد تعرض الأطفال للخطر

خطر أمني

تعاني الألعاب الذكية من مشكلة الثغرات الأمنية التي تعرض الأطفال للخطر، على الرغم من أن الشركات المصنّعة لها تنفي ذلك.

وذكر موقع ويتش أن باحثي شركة إن سي سي جروب الأمنية وجدوا أن بعض الألعاب مثل آلات كاريوكي التي تستخدم البلوتوث تعاني من ثغرات أمنية. وهي ألعاب تنتجها شركات كبرى، مثل شركة ماتيل، وتباع على موقع أمازون. وقال الموقع أنها قد تساعد أشخاصًا في التنصت على الأطفال أو الاتصال بهم، وهذا خطرًا محدق بالأطفال الذين باتوا يستخدمون التقنيات الذكية بمعدلات عالية.

خطر آخر

ذكر موقع ويتش أن الخطر لا يقتصر على الاتصال بالأطفال فحسب، بل استطاع الباحثون تحميل مقطع صوتي على آلة كاريوكي يشغّل الأجهزة الذكية الأخرى القريبة منها.  وقد يؤدي ذلك إلى السيطرة على مكبر صوت ذكي مثلًا، واستخدامه في عمليات الشراء أو إصدار أوامر صوتية لفتح القفل الذكي للمنزل.

باب مفتوح

أعلنت أغلب الشركات التي حلت في قائمة موقع ويتش أنها تستخدم وسائل تشفير متعددة لحماية مستخدميها، لكن التجارب أثبتت أن اختراق هذه التشفير أمرٌ سهل.

وينصح الباحثون الآباء بالتفكير كثيرًا قبل شراء الألعاب التي تتصل بالإنترنت أو البلوتوث بسبب كثرة الثغرات الأمنية التي قد تجعلهم فريسة سهلة للمخترقين.

– المصدر: خبراء يحذرون: الألعاب الذكية تعاني من ثغرات أمنية قد تعرض الأطفال للخطر على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.