المصفوفة

بالفيديو: فريق روسي يصمم سيارة «سايبرترك» مزيفة ويتجول بها

رحلة روسية

انتشر مقطع فيديو لسيارة تشبه شاحنة سايبرترك التي أعلنت عنها تسلا حديثًا، لكن الغريب أن سيارة سايبرترك ليست متوفرة في الأسواق بعد

والحقيقة أن مجموعة من مشاهير يوتيوب الروس عدلوا سيارة كي تشبه سيارة سايبرترك، وانتشر مقطع فيديو لهم على وسائل التواصل الاجتماعي وهم يتجولون بسيارة سايبرترك المزيفة في أرجاء موسكو.

وكتب أحد مستخدمي تويتر تعليقًا على الفيديو، ترجمه موقع جالوبنيك من الروسية «هل يعجبك هذا يا إيلون ماسك؟ لم تبدأ تسلا ببيع سيارة سايبرترك بعد، لكن مجموعة من مشاهير اليوتيوب استطاعوا تركيب نسختهم الخاصة في موسكو.»

لعبة التقليد

ذكرت صحيفة موسكو تايمز أن السيارة من إنتاج قناة يوتيوب بوشكا جاراج.

وبما أن لسايبرترك شكل مميز، تسهل ملاحظة أن تصميم السيارة الروسية مستوحى منها. وأشار موقع جالوبنيك إلى وجود بعض الاختلافات المهمة بين التصميمين.

فقوس العجلات مستطيلة الشكل في السيارة الروسية، وفي المقابل فهي مصممة على شكل أنصاف مسدسات في السيارة الحقيقية. وطول السيارة المزيفة أقصر قليلًا من سيارة سايبرترك، لكن ارتفاعها أكبر.

سيارة عادية

لا تقتصر الاختلافات بين السيارتين على الشكل الخارجي، فالسيارة المزيفة ليست سوى سيارة لادا سمارا معدلة، وتعمل بوقود السيارات (البنزين)، خلافًا لسيارة تسلا، لكن المجموعة تفكر في صنع نسخة تعمل بالكهرباء.

وقال أفراد المجموعة لمحطة 360، وهي محطة تلفزيونية روسية تابعة للحكومة الروسية «قد نجعل السيارة تعمل بالكهرباء مثل سيارة تسلا، ولدينا أفكار كثيرة لهذا المشروع.»

– المصدر: بالفيديو: فريق روسي يصمم سيارة «سايبرترك» مزيفة ويتجول بها على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.