إيرث شوت

المملكة المتحدة تعلن عن جائزة «إيرث شوت» لإنقاذ الأرض بحلول العام 2030

مفترق طرق

أعلن دوق كامبريدج ودوقتها في 31/12/2019، عن جائزة تسمى إيرث شوت، وهي مبادرة مصممة لحل أخطر المشكلات البيئية على الأرض بحلول العام 2030.

وقال الأمير ويليام في بيانّ صحافي «تواجه الأرض مفترق طرق، وعلينا الاختيار إما أن يستمر الوضع الحالي ويستمر تدمير الأرض وإما أن نمارس قدرتنا على القيادة والابتكار لمواجهة المشكلة.»

الجائزة

ذكر الموقع الإلكتروني لجائزة إيرث شوت أن قيمتها تبلغ ملايين الدولارات، وستتضمن فعاليات عديدة تركز على التحديات التي تواجه الأرض مثل التغير المناخي وتلوث الهواء وإمدادات المياه العذبة.

وستمنح الجائزة لخمسة أشخاص أو جماعات سنويًا لمدة عشرة أعوام مقبلة لدعم جهودهم في مواجهة هذه التحديات.

50 طريقة لإنقاذ الأرض

ووصف الأستاذ ديفيد أتينبورو الجائزة بأنها أرقى جائزة بيئية تمنح على مدار التاريخ، وتهدف إلى ابتكار 50 حلًا على الأقل لبعض أكبر المشكلات التي تواجه الأرض بحلول العام 2030.

وأضاف الأمير ويليام في بيانه الصحافي «بإمكان الناس تحقيق إنجازات عظيمة، وتمثل الأعوام العشرة المقبلة اختبارًا لنا لتغيير السلوكيات الحالية لإنقاذ الأرض.»

 

– المصدر: المملكة المتحدة تعلن عن جائزة «إيرث شوت» لإنقاذ الأرض بحلول العام 2030 على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.