المصفوفة

شركة طيران تختبر درعًا كهربائيًّا يضاعف قوة عمال حمل الأمتعة

تدريع

تحالفت خطوط دلتا الجوية الأمريكية مع شركة «ساركوس روبوتيكس» المتخصصة في صناعة الهياكل الخارجية (أو الدروع) لتعمل على تطوير دروعها الكهربائية بهدف مساعدة موظفي شركة الطيران على حمل الأمتعة وغيره من الأعمال التكرارية.

وقال جاريث جويس، النائب الأول لمدير خطوط دلتا، في بيان «إننا ندين لأفضل موظفي خطوط جوية على الأرض بفرصة تجربة أحدث التقنيات، لاستكشاف قدرتها على تسهيل وظائفهم وجعلها تحقق لهم سلامة أفضل.» ونُشر خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الجاري حاليًا في لاس فيجاس، فيديو يُظهر الدرع وهو يساعد عاملًا على حمل حقائب أمتعة.

أفضل شيء في معرض 2020: هيكل «جارديان إكس أُو» الخارجي، يسعه حمل نحو 90 كجم كأنه يحمل علبة حبوب فطور. و#دلتا تختبره هذا العام.

أثقال

قالت الشركة إن هيكل «جارديان إكس أو» الخارجي يتيح لِمُستعمِله رفع ما يصل وزنه إلى 90 كجم مرارًا وتكرارًا لثماني ساعات متواصلة، من دون تعريضه لخطر الإعياء أو الإصابات؛ ويستطيع العامل لبسه وخلعه في 30 ثانية فقط.

وإلى جانب رفْع الأمتعة، تُخطط دلتا لاختبار قدرة الدرع على رفع بضائع المستودعات وقِطع الصيانة وأدواتها والآلات الثقيلة؛ وترى الشركة أن الدرع داعم أيضًا لتكافؤ الفرص، إذ يتيح لِناس عاديِّين فرصة القيام بأعمال تتطلب في المعتاد قوة جسمانية عالية.

انتشار

ليست هذه أول مرة نسمع فيها عن «جارديان إكس أو» ففي مارس/آذار الماضي أعلنت ساركوس روبوتيكس أنها تعاقدت عليه مع قيادة العمليات الخاصة للولايات المتحدة.

وأما دلتا فتتطلَّع إلى بدء استعمال دروع «جارديان إكس أو» في غضون شهرين، لتُعرِّف موظَّفيها إمكانياته وتطبيقاته.

– المصدر: شركة طيران تختبر درعًا كهربائيًّا يضاعف قوة عمال حمل الأمتعة على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.