آيفون

شركة ناشئة تطور نموذجًا أوليًا لعدسات لاصقة بتقنية الواقع المعزز

رؤية ذكية

كشفت شركة ناشئة تدعى «موجو فيجن» اليوم عن نموذج أولي عملي لما تقول عنه أنه «أول عدسات لاصقة ذكية وحقيقية في العالم.»

وتشكل العدسة الذكية شاشة مصغرة قابلة للصق على مقلة العين. وتقول الشركة إن العدسة بوسعها تزويد مرتديها بإرشادات تتعلق بالاتجاهات أو النتائج الرياضية وتتيح له إمكانية الرؤية في الظلام.

وقال «ستيف سنكلير» نائب الرئيس الأول للإنتاج والتسويق في لقاء مع موقع آي إي إي إي سبيكترم «لا يسع من حولك معرفة أنك ترتديها، لذلك نريد أن يكون تفاعل المستخدم معها دقيقًا، يقتصر على العينين فقط.»

عينان مغلقتان

وقال «درو بيركنز» الرئيس التنفيذي لشركة موجو فيجن في تصريح له، «إن الشركة تعد بألا تكون عدستها مزعجة؛ فتزودك بالمعلومات التي تريدها عندما تريدها، ولا تعرض المستخدم للمقاطعة وتشتيت الانتباه بعرض مستمر لمعلومات كثيرة لم يطلبها أو لا يحتاجها.» ولأن هذه الشاشة الدقيقة هي عدسات لاصقة، ستظل الشاشة مرئية حتى عندما تكون العينان مغلقتين، وفقًا لموقع «تيك كرانتش.»

تقنية خاصة بمقلة العين

أدهشت تقنية هذا الجهاز الصغير الصحفيين بعد أن عرضت الأسبوع الماضي في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية. وتمتاز شاشة مايكرو ليد المصغرة في مركز العدسة الذكية بكثافة نقطية تبلغ 14 ألف بكسل لكل بوصة مربعة، وهو رقم قياسي عالمي وفقًا للشركة. بينما تمتاز شاشة ريتينا الخاصة بهاتف آيفون 11 بكثافة تبلغ 323 بكسل في البوصة المربعة فقط.

وتعمل الشركة الناشئة الآن بالتعاون مع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لتطوير منتج نهائي لمشكلة ضعف البصر يتوافق مع اللوائح والمعايير.

– المصدر: شركة ناشئة تطور نموذجًا أوليًا لعدسات لاصقة بتقنية الواقع المعزز على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.