القمر

سبيس إكس توظف الرئيس السابق لبرنامج رحلات الفضاء البشرية لناسا

خبير الفضاء

عمل ويليام جيرستينماير، لأكثر من أربعة عقود في وكالة الإدارة الأمريكية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا؛) شغل خلال الفترة من 2005 حتى 2019 من عمله فيها منصب رئيس برنامج رحلات الفضاء البشرية، إلى أن فصله جيم بريدنشتاين، مدير ناسا، لعدم تحركه بسرعة كافية نحو هدف إعادة البشر إلى القمر.

ويبدو أن سبيس إكس الأمريكية، رغبت في استثمار خبرة جيرستينماير الطويلة، ومنحته وظيفة فيها؛ وفقًا لقناة سي إن بي سي الأمريكية، يوم الثلاثاء 11 فبراير/شباط الجاري.

تقدُّم

ونقلت سي إن بي سي، عن مصدر ناطق باسم سبيس إكس، أن جيرستينماير، يعمل حاليًا مستشارًا لفريق هندسة الوثوقية في الشركة. ودوره في الشركة يتمثل في رفع تقارير إلى هانز كونيجسمان، نائب رئيس سبيس إكس لشؤون ضمان المهمة، وهي عملية هندسية كاملة لدورة الحياة لتحديد أوجه القصور في التصميم والإنتاج والاختبار والدعم الميداني التي تهدد نجاح المهمة.

وأمضت سبيس إكس، الأعوام الأخيرة، في تطوير كرو دراجون؛ مركبة الفضاء المصممة لنقل البشر إلى محطة الفضاء الدولية ووجهات الأخرى، كجزء من البرنامج التجاري لطاقم ناسا. ويبدو أن الوقت الحالي مثالي لضم أحد أبرز خبراء العالم في رحلات الفضاء البشرية، إلى برنامج سبيس إكس، في ظل تحديد موعد إطلاق أول رحلة طاقم لتلك المركبة، في 7 مايو/أيار المقبل.

– المصدر: سبيس إكس توظف الرئيس السابق لبرنامج رحلات الفضاء البشرية لناسا على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.