البلوكتشين

الحكومة الأمريكية تدعم دراسة لجدوى دمج الدولار الرقمي في الاقتصاد

دولار رقمي

قَدمت الحكومة الفيدرالية الأمريكية منحةً للشركة المتخصصة في تقنيات البلوكتشين «كي ريتروأكتيفتي نيتورك كونسينسوس،» واختصارًا كي آر إن سي، الناشئة لدراسة جدوى دمج العملات المُعماة في الاقتصاد.

ولا تنوي الولايات الأمريكية التوجه لاعتماد دولار رقمي مدعوم ببلوكتشين وفق ما نشره موقع كوين ديسك، ولكن مؤسسة العلوم الوطنية مولت كي آر إن سي لاهتمامها باستكشاف الأساليب الجديدة لتحسين أمن المعاملات التجارية الرقمية.

الاستغناء بشكلٍ تلقائي

ويهدف البروتوكول الذي تطوره كي إر إن سي لقياس ثروة المستخدم الحاليّة بالعملة المعماة دون الحاجة إلى شراء أو تعدين عملة معماة جديدة. فهو لن يزيد الناس ثراءً بل سيقدم طرائق بديلة لنقل الأموال عن طريق الإنترنت.

وقال كلين إيرليش، المدير التنفيذي لكي آر إن سي لموقع كوين ديسك «إن عملة بيتكوين التي نشأت على مبدأ التعدين نوع من الإسراف، فهذه العملة تتطلب صرف المال والقوة الحوسبية لحل مسائل رياضية عبثيّة.»

أوراق في كل مكال

وأوضّحت آنا برادي-إيستيفيس، مديرة مؤسسة العلوم الوطنية والتي أقرت المنحة، أن الحكومة مهتمة باستكشاف ودراسة بلوكتشين وتقنية العملات المعماة عمليًا، دون هدفٍ نهائي للمشروع خاصةً تحويل الدولار إلى صيغة رقمية.

وقالت إيستيفيس في حديثها مع كوين ديسك «نركز على المشاريع لأداء عمل تقني هادف، إضافة لتحقيق تقدم تنافسي وتأثير اقتصادي إيجابي.»

– المصدر: الحكومة الأمريكية تدعم دراسة لجدوى دمج الدولار الرقمي في الاقتصاد على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.