الثورة الصناعية 4.0

بالفيديو: روبوت طوله أكثر من 18 مترًا يمشي خطواته الأولى

فارس دون رأس

صمم مهندسون في اليابان روبوتًا عملاقًا يتجاوز طوله 18 مترًا، يشبه الروبوتات التي تظهر في سلسلة الرسوم المتحركة كاندام.

وعلى الرغم من تباطؤ صنع هذا الروبوت بسبب فيروس كورونا المستجد، يبدو أن التقدم مستمر. ويظهر مقطع فيديو حديث تحرك الروبوت في أولى خطواته دون تركيب رأسه، وفقًا لبوبيولار ميكانيكس.

ولم يوضّح المصدر مدة العملية، إذ تبدو اللقطات مسرَّعة. ويرفع الروبوت ساقه اليمنى، لكنه لا يضع عليها وزنه في مقطع الفيديو، ما يعني أنه على الأرجح مجرد اختبار للمشي مستقبلًا.

نزهة مسائية

سيكون وزن الروبوت كله مع الرأس نحو 25 طنًا، وستكون درجة حرية حركته 24 درجة، ما يعني أنه سيستطيع المشي في أي مكان تقريبًا، وفقًا لبوبيولار ميكانيكس.

وستكون له أيدٍ بإبهام وأصابع مفصّلة بالكامل. وسيكون طول كل يد، من طرف الأصابع إلى الرسغ، نحو مترين.

وكانت الشركة المصممة، كاندام فاكتوري يوكوهاما، تخطط لتنظيم عرض له هذا الشهر، لكنها ألغته بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الحالية.

وكانت تخطط لعرض الروبوت للجمهور في أكتوبر/تشرين الأول من العام الجاري، وفقًا لموقعها الرسمي على الإنترنت، لكنها أجلت ذلك العرض.

– المصدر: بالفيديو: روبوت طوله أكثر من 18 مترًا يمشي خطواته الأولى على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.