السيارات الطائرة

ولاية نيو هامبشير الأمريكية تقر قانونًا يسمح بتشغيل السيارات الطائرة

حرية أكبر

أقرت ولاية نيو هامبشير الأمريكية قانونًا يسمح بقيادة السيارات الطائرة على طرقها، على الرغم من أن هذه السيارات لم تنتشر بعد.

وقال شيرمان باكارد، ممثل الولاية، وأحد رعاة مشروع القانون، لإذاعة نيو هامبشير العامة «لم تكن القوانين تسمح بهذا النوع من المركبات على الطريق، وكان علينا إقرار تشريع كهذا للسماح بوجود هذه المركبات في نيو هامبشير.»

محارب الطرقات

لا يسمح هذا القانون بالتحليق بالسيارات الطائرة في الجو، ولا يسمح لها بالإقلاع أو الهبوط على الطرق العامة، وفقًا لموقع سي نت، ولا يسمح للمستخدمين حتى اليوم بشراء سيارة طائرة، على الرغم من أن شركات ناشئة وشركات كبيرة قالت إنها تعمل على سيارات طائرة.

وعند بدء بيع السيارات الطائرة مستقبلًا، سيسمح القانون بقيادتها على طرق الولاية، ولم يكن هذا قانونيًا بحسب المشرعين.

قيادة عادية

قال جيف رابسيس، المدير التنفيذي لمتحف الطيران في نيو هامبشير، لإذاعة نيو هامبشير العامة إن الموجات الأولى من السيارات الطائرة لن تؤثر على حركة المرور، ما يسهل تكيف سائقي السيارات مع القانون.

وقال رابسيس «إن كنت تقود على الطريق السريع، فلن ترى مركبات تطير خلفك. وستسير السيارات الطائرة على الطريق كالسيارات العادية تمامًا.»

– المصدر: ولاية نيو هامبشير الأمريكية تقر قانونًا يسمح بتشغيل السيارات الطائرة على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.