المصفوفة

ناسا: محطة الفضاء الدولية تعاني من تسرُّب للهواء

هواء متسرب

تعمل وكالة ناسا حاليًا على تقصّي سبب تسرُّب هوائي من محطة الفضاء الدولية، وهو تسرُّب بسيط لا يهدد تهديدًا مباشرًا طاقمَ المحطة الحالي الثلاثي، الذين سيقضون آخر أيام أسبوعهم في القسم الروسي من المحطة، في محاولة لتعرُّف مصدر التسرب.

وجاء في بيان ناسا «إن الضغط الجوي للمحطة مثبَّت عند درجة مريحة للطاقم، لكن نسبة صغيرة من هوائها تتسرب بمرور الوقت، وهذا يَستلزم إعادة دورية لضبط الضغط بواسطة خزانات النيتروجين التي تصَّل إلى المحطة عبر بعثات التموين.»

رَتْق الفَتْق

لكن معدل هذا التسرب «ازداد قليلًا، ولذا تتّبع الفِرق خطة لعزل مصدره وتحديده، على أمل إصلاحه.»

وأثناء وجود الطاقم في القسم الروسي، سيغلق كل الأبواب ليتسنى لمركز المراقبة متابعة ضغط كل قسم على حدة؛ ويتوقع الخبراء معرفة السبب بنهاية الأسبوع المقبل.

والقسم الروسي يتيح لرواد الفضاء الثلاثة البقاء في وحدة «زفيزدا» الرئيسة، والوصول إلى كل من: وحدة الأبحاث المصغَّرة المدعوة «بويسك،» ومركبتهم «سويوز إم إس-16.»

– المصدر: ناسا: محطة الفضاء الدولية تعاني من تسرُّب للهواء على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.