المصفوفة

شركة ألمانية تفتح الباب لحجز تذاكر رحلات سيارات الأجرة الطائرة

تذاكر

أعلنت شركة فولوكوبتر الألمانية الناشئة، حديثًا، عن فتح باب الحجوزات لجولة سيارة أجرة طائرة تعمل بالبطاريات الكهربائية على متن مركباتها فولوسيتي.

وتبلغ قيمة تذاكر الرحلة نحو 350 دولارًا، وتحجز بدفع مقدم نسبته 10% من ثمن التذكرة. وحددت الشركة عدد الحجوزات بألف تذكرة مُسبقة.

فترة طويلة

وسيتعين عليك الانتظار لمدة تصل إلى 3 أعوام لتجربة متعة ركوب سيارة أجرة محمولة جوًا؛ وقال كريستيان باور، مدير العمليات بالشركة في بيان صحافي نشره موقع الشركة الإلكتروني «ما زال موعد الموافقة النهائية على إطلاق سيارات الأجرة الجوية غير معروف، لكن لدينا جدول زمني واقعي مفصّل لإطلاق رحلات طيران فولوسيتي التجارية في العامين أو الأعوام الثلاثة المقبلة.»

ومقابل ذلك، ستحصل على تجربة في رحلة مدتها 15 دقيقة، عبر رحلات مجدولة على امتداد 12 شهرًا بعد الإطلاق التجاري.

ولسيارة فولوسيتي الطائرة 18 مروحة، وهي قادرة على نقل راكبين وحقيبة يد. وتصل سرعتها إلى 110 كيلومترات في الساعة.

أحداث مهمة

وأحرزت الشركة تقدمًا في تحويل سيارات الأجرة الكهربائية إلى حقيقة واقعة. وظهرت مركبة فولوكوبتر الكهربائية بالكامل في عرض تقديمي لأول مرة قبل نحو عام، في رحلة في شتوتجارت في ألمانيا. وأقلعت قبل شهر من ذلك طائرة فولوكوبتر إكس2 متعددة المحركات لتصبح أول طائرة من نوعها، تقلع عموديًا من مطار دولي.

وما زالت رؤية السماء ممتلئةً بسيارات الأجرة الجوية أمرًا بعيد المنال حاليًا، إذ يجب إنشاء بنية تحتية مع صياغة تشريعات جديدة وإنشاء نظام جديد تمامًا لإدارة حركة الطيران.

– المصدر: شركة ألمانية تفتح الباب لحجز تذاكر رحلات سيارات الأجرة الطائرة على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.