الثورة الصناعية 4.0

بالفيديو: روبوت «جاندام» عملاق يتجول في اليابان

عرضت شركة يابانية روبوتًا ضخمًا من نوع ميكا، يبلغ ارتفاعه 18.2 مترًا، وهو يمشي. وصُنع الروبوت استنادًا إلى مسلسل الرسوم المتحركة الياباني موبيل سويت جاندام، ويزن نحو 25 طنًا، ومع هذا فهو يمشي بثبات دون تأرجح.

شاهد الروبوت حيًّا!

وعُرض الروبوت في ميناء يوكوهاما جنوب طوكيو، ليظن المارة أنهم يحلمون بوجودهم في ملاهي جاندام فاكتوري.  ويُظهر مقطع الفيديو المُسرع اختبار مشي حديث لروبوت جاندام دون مساعدة، ويركع ليبين قوته.

وأُجل الكشف عن الروبوت جاندام آر إكس-78  الذي كان مقررًا في الأول من أكتوبر/تشرين الأول 2020، بسبب جائحة فيروس كورنا المُستجد. وذكر بيان على الموقع الرسمي لمصنع جاندام «اتخذنا هذا القرار لضمان صحة وسلامة معجبينا وموظفينا بعد تفشي انتشار كوفيد-19 في جميع أنحاء العالم، ونعتذر من جميع معجبينا المتطلعين إلى افتتاحنا الكبير ونطلب تفهمكم. وسنواصل الاستعدادات حتى يتمكن جميع زوارنا من الاستمتاع بأمان.»

قدرة الميكا الهائلة على المناورة

ويمكنك مشاهدة الفيديو لتقدير الحجم الهائل للآلة، حيث يدير الروبوت رأسه لإلقاء نظرة على مجموعة من عمال البناء بجوار رأسه. وربما يكون صنع روبوت ضخم بالحجم الطبيعي في اليابان أمر محبب في ذلك المجتمع الذي يهوى الروبوتات، إلا أننا في بقية العالم نأمل ألا يتحكم به ذكاء اصطناعي شرير مثل سكاي نت!

– المصدر: بالفيديو: روبوت «جاندام» عملاق يتجول في اليابان على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.