الطائرات دون طيار

وول مارت تطلق خدمة توصيل اختبار فيروس كورونا المستجد بالطائرات دون طيار

توصيل الطرود

بدأت شركة وول مارت العملاقة للبيع بالتجزئة بخدمة إيصال اختبارات الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى المنازل في أحدث تجربة لتوصيل الطرود باستخدام الطائرات دون طيار.

وجرت أول تجربة لهذه الخدمة في مدينة لاس فيجاس، على أن تجرى التجربة الثانية في مدينة تشيكتاواغا في ولاية نيويورك الأمريكية في بداية شهر أكتوبر/تشرين الأول.

وتستطيع هذه الطائرات دون طيار إيصال الطرود إلى منازل الزبائن الذين يبعدون عن مركز وول مارت 1.6 كيلومترًا، وستضع الطائرات دون طيار – وفقًا للبيان الصحافي – الطرود أمام المدخل الرئيس للمنزل أو في الفناء الخلفي.

اختبارات الإصابة بالفيروس

على الزبائن إجراء اختبار الإصابة بأنفسهم باستخدام مجموعة الأدوات الموجودة في الطرد ثم إغلاقهم وإرسالها إلى مركز شركة كويست دياغنوستيكس، وهي الشركة التي تعاقدت مع شركة وول مارت لإيصال الاختبارات، وسيحصل الزبائن – وفقًا للشركة -على نتيجة الاختبار خلال نحو يومين.

وتأتي هذه التطورات بعد أن أطلقت وول مارت يوم الأربعاء 9 سبتمبر/أيلول برنامجًا تجريبيًا لتوصيل البضائع باستخدام طائرات دون طيار في مدينة كارولينا الشمالية، في الولايات المتحدة الأمريكية. وتعتمد الشركة على طائرات شركة فلايتركس لتوصيل الطرود، واقتصرت التجربة على مواد البقالة والأدوات المنزلية الأساسية من المتاجر المحلية لوول مارت.

– المصدر: وول مارت تطلق خدمة توصيل اختبار فيروس كورونا المستجد بالطائرات دون طيار على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.