الثورة الصناعية 4.0

مسعفون يختبرون جهاز طيران لاستخدامه في عمليات الإنقاذ الجبلية

إنقاذ سريع

تختبر مؤسسة جريت نورث إير أمبلانس سيرفيس (خدمة الإسعاف الجوي الشمالي الكبرى)، وهي مؤسسة خيرية مسجلة في المملكة المتحدة متخصصة في تقديم خدمات الطوارئ، بدلة مزودة بمحرك مروحية من شركة جرافيتي إندستريز، الشركة البريطانية الناشئة في مجال التقنيات، لمنح المسعفين القدرة على الطيران إلى أعلى الجبال لتقديم الإسعافات الأولية، وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي.

وأوضح آندي ماوسون، مدير عمليات المؤسسة، أن المروحية «تمكن المسعفين من الوصول إلى أعلى الجبل في غضون 90 ثانية بدلاً من التسلق لمسافات طويلة مدة 30 دقيقة، وهذا فَرق كافٍ بين الحياة والموت.»

الرجل الحديدي

وتصدرت شركة جرافيتي إندستريز، بقيادة مؤسسها ريتشارد براونينج، عناوين الصحف على مدى العامين الماضيين بعد إتمامها رحلات جوية متعددة باستخدام البدلة التي ابتكرها براونينج، وحقق بواسطتها أرقام سرعة قياسية ولُقِّب بالرجل الحديدي.

وأجرى براونينج اختبارًا تجريبيًا في منطقة البحيرة في المملكة المتحدة.

وقال ماوسون «في حال اعتماد الفكرة، يتزود المسعف بمستلزمات طبية كمسكنات آلام الكسور وأدوية إيقاف رجفان النوبات القلبية.»

– المصدر: مسعفون يختبرون جهاز طيران لاستخدامه في عمليات الإنقاذ الجبلية على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.