الثورة الصناعية 4.0

خوذة واقع افتراضي تقرأ مؤشراتك الحيوية

وجه خال من التعابير

طرحت شركة إتش بي خوذتها الجديدة أومنيسيبت للواقع الافتراضي المزودة بمجموعة حساسات ضوئية حيوية، مصممة لقراءة مؤشرات المستخدم الحيوية وإصابته بالإرهاق.

وقد تصبح الخوذة الجديدة أداة قيمة جدًا في التدريب الوظيفي عالي المخاطر؛ مثل قيادة الطائرات، إذ تساعد على تحليل مدى قدرة المستخدمين على تنفيذ المهام الموكلة إليهم بشكل جيد، من خلال قياس معدل نبضات القلب، وتشنجات الوجه اللاإرادية، وحجم بؤبؤ العين؛ وفقًا لموقع سي نت.

العبء الإدراكي

وبإمكان إتش بي إطلاق تطبيقات اللياقة البدنية أو أدوات أخرى تستثمر البيانات الشخصية من خلال قدرتها على الوصول إلى البيانات الحيوية للمستخدمين؛ وقال مطور الخوذة جيريمي بيلينسون، خبير الواقع الافتراضي في جامعة ستانفورد الأميركية، إن «تفكيرنا منصب على تحسين حياة الآخرين، من خلال معرفة العبء الإدراكي.. لا أميل إلى قياس كل شيء، بل أفضل تحديد مشكلة والعمل على حلها.»

– المصدر: خوذة واقع افتراضي تقرأ مؤشراتك الحيوية على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.