المصفوفة

تويوتا تعلن عن خطتها لتطوير شاحنة تعمل بالهيدروجين

شاحنة الهيدروجين

أعلنت تويوتا رسميًا عن نيتها تطوير شاحنة قاطرة ومقطورة تعمل بالوقود الهيدروجيني. وقال تاك يوكو المهندس التنفيذي الأول في الشركة «ستكون قيادة الشاحنة القوية هادئة وسلسلة، لكنها ستطلق الماء فقط.»

انبعاثات الماء

عقد فرع الشركة في أمريكا الشمالية شراكةً مع شركة هاينو الأمريكية لصناعة المركبات التجارية لإنتاج شاحنة ثقيلة من الفئة الثامنة تعمل بالهيدروجين خصيصًا لسوق أمريكا الشمالية.

ستجمع الشاحنة بين تصميم هاينو وتقنية تويوتا لخلايا الوقود. وتعتزم تويوتا عرض المركبة التجريبية لها في النصف الأول من عام 2021، لكنها لم تكشف الكثير عن هذا الموضوع.

يذكر أن الشركة طرحت نموذجًا أوليًا لشاحنة من مبادرة سابقة سميت بمشروع بورتال 2.0 كشف عنه في العام 2018، وبلغت قوتها 670 حصانًا وقدرة سحب تصل إلى 36 ألف كيلوجرامًا ومدى يصل إلى 480 كيلومترًا.

أتذكر نيكولا؟

جاء إعلان تويوتا عقب توجيه أصابع الاتهام لشركة نيكولا للسيارات المنافسة لتسلا بتضليل حاملي الأسهم عبر عرض تصميم لشاحنة تعمل بخلايا الوقود في العام 2018. وهو ما دفع مؤسس الشركة إلى التنحي عن منصبه لتحمله مسؤولية الفضيحة.

– المصدر: تويوتا تعلن عن خطتها لتطوير شاحنة تعمل بالهيدروجين على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.