القمر

ناسا تختبر بدلات فضائية مخصصة للهبوط على سطح القمر

اختبارات ميدانية

بدأ رواد فضاء وكالة ناسا باختبار بدلات الفضاء الجديدة، التي تخطط ناسا لاستخدامها في بعثات أرتميس المأهولة إلى القمر.

وأُجريت اختبارات للبدلة تحت الماء في بركة السباحة التابعة لمختبر الطفو المحايد في مركز جونسون للفضاء التابع لوكالة ناسا، وفقًا لموقع سبيس.كوم، ليتدرب رواد الفضاء على القفز في بيئة تحاكي جاذبية القمر.

مصيدة مائية

بالإمكان تعديل بركة السباحة لمحاكاة جاذبية القمر وجاذبية المدار الأرضي المنخفض، وقاع البركة مغطى بسطح قمري زائف يجعل بيئة الاختبار تشبه الشواطئ الرملية.

ويتيح ذلك لرواد الفضاء التدرب على المشي والقفز بطريقة تحاكي المشي على سطح القمر نسبيًا. وتدرب رواد الفضاء أيضًا على استخدام أدوات مختلفة وأخذ عينات من السطح وتسلق سلم وزرع علم على الأرض، مثلما فعل باز ألدرين في العام 1969.

اختبارات أفضل

قال دارن وولش، قائد اختبار الأنشطة خارج المركبة في ناسا، في بيان صحافي، إن الاختبارات تحت الماء لن تقيِّم بدلة الفضاء فحسب، بل تمهد لتطوير اختبارات أفضل وأكثر تخصيصًا للبعثات القمرية المقبلة.

وقال وولش «سنستطيع أيضًا جمع نتائج قيمة عن أدوات السير في الفضاء وإجراءاته، وسيسهم ذلك في تحديد بعض أهداف البعثات.»

– المصدر: ناسا تختبر بدلات فضائية مخصصة للهبوط على سطح القمر على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.