أقمار ستارلينك

أقمار ستارلينك تتيح لقبيلة من الأمريكيين الأصليين استخدام الإنترنت

تقدم كبير

منحت شركة سبيس إكس إحدى قبائل الأمريكيين الأصليين في ولاية واشنطن فرصة استخدام الإنترنت عبر أقمار ستارلينك ما يظهر المنافع المبكرة لنشرها.

وقال ميلفينجون أشوي، نائب رئيس قبيلة هوه، في مقطع فيديو نشرته وزارة التجارة في ولاية واشنطن أن سبيس إكس منحتهم فرصة استخدام الإنترنت كي يتمتعوا بحياة القرن الحادي والعشرين.

خطوة مهمة

قال أشوي أن قبيلته حاولت طوال الأعوام الثمانية الماضية الحصول على خدمة الإنترنت لكن دون جدوى.

وذكرت القبيلة في تغريدة على موقع تويتر أن حصولها على خدمة الإنترنت من سبيس إكس يساعد الأطفال في الانضمام إلى برامج التعلم عن بعد ويمنح باقي أفراد القبيلة فرصة الحصول على الرعاية الصحية.

وقال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس، في تغريدةٍ ردًا على تغريدة القبيلة «على الرحب والسعة.»

خدمة مميزة

ليس واضحًا حتى الآن السرعة التي حصلت عليها قبيلة هوه، لكن سبيس آكس ذكرت أنها تقترب من سرعة الإنترنت التقليدي.

وقدمت سبيس إكس خلال الشهر الماضي خدمة الإنترنت لموظفي الاستجابة للطوارئ في ولاية واشنطن في المناطق الأكثر تأثرًا بحرائق الغابات.

وقال ريتشارد هول، مدير اتصالات الطوارئ في إدارة تقنية المعلومات في وزارة الدفاع، لمحطة سي إن بي سي خلال الشهر الماضي أن أقمار ستارلينك تضاعف عرض النطاق الترددي بسهولة.

وأطلقت سبيس إكس حتى الآن أكثر من 700 قمر اصطناعي صغير في إطار مشروع سبيس إكس لتوفير خدمات الإنترنت عبر العالم.

وكشف ماسك يوم الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020 أن الشركة ستتمكن من تقديم خدمات الإنترنت بصورةٍ تجريبية في شمال الولايات المتحدة الأمريكية وجنوب كندا بمجرد وصول الدفعة الأخير من أقمار ستارلينك، التي يبلغ عددها 60 قمرًا، إلى مدارها.

– المصدر: أقمار ستارلينك تتيح لقبيلة من الأمريكيين الأصليين استخدام الإنترنت على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.