السيارات الكهربائية

تقرير: صيانة السيارات الكهربائية تكلف نصف تكلفة صيانة سيارات الوقود

توفير مدى الحياة

تحتاج السيارات الكهربائية على امتداد عمر استخدامها إلى تكلفة صيانة أقل من السيارات التقليدية التي تعمل بالوقود الأحفوري.

ووفق تقرير كونسيومر ريبورتس، وهي منظمة أمريكية متخصصة باختبار المنتجات والدفاع عن حقوق المستهلك، فإن تكلفة صيانة السيارة الكهربائية تبلغ نحو نصف تكلفة صيانة السيارة العاملة بالوقود، سواء كانت سيارة هجينة أم تعمل بالبطارية بالكامل. وتسهم هذه الميزة في تعويض ارتفاع ثمن المركبات الكهربائية.

ووجدت كونسيومر ريبورتس أن سيارات الوقود تكلف نحو 0,038 دولار لكل كيلومتر لرسوم الصيانة والإصلاح في المتوسط على مدى عمر السيارة، وفي المقابل تكلف السيارات الكهربائية، مثل نيسان ليف، نحو 0.019 دولار لكل كيلومتر، وتكلف المركبات الهجينة، مثل تويوتا بريوس، 0,0186 دولار للكيلومتر الواحد.

وقال جايب شينهار، المدير المساعد لمركز اختبار السيارات في المنظمة، في بيان صحافي إن السيارات الكهربائية «لا تحتاج إلى صيانة بقدر سيارات الوقود، وعلى الرغم من أن تلك الصيانة ليس بالضرورة أقل تكلفة، فإن الحاجة إليها أقل.»

بيئة نظيفة

تعوق التكلفة الأولية المرتفعة للسيارات الكهربائية انتشارها، إلا أن معرفة المستهلكين أنهم سينفقون أقل على الصيانة خلال عمر السيارة حافز يجتذب أعدادًا أكبر منهم لاستبدال سياراتهم العاملة بالوقود، ما يسهم في الحد من انبعاثات الكربون.

وأضاف شينهار «بالإضافة إلى سهولة وقلة تكلفة صيانة السيارات الكهربائية، فإنها تتمتع بتسارع أفضل من سيارات الوقود، ولا تسبب تلوث الهواء.»

– المصدر: تقرير: صيانة السيارات الكهربائية تكلف نصف تكلفة صيانة سيارات الوقود على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.