أودي

أودي تكشف عن أضواء أمامية لسيارتها الكهربائية تعرض صورًا على الطريق

ضوء أمامي

طرحت شركة أودي الألمانية لصناعة السيارات مصابيح ليد أمامية تسقط أشكالًا وصورًا على الطريق مثل جهاز العرض. وستقدم هذه المصابيح في مجموعتها الجديدة من سيارات الدفع الرباعي الكهربائية، التي تبدأ ببيعها خلال الشهر الحالي.

ووفق البيان الصحافي من شركة أودي، ستطرح المصابيح الأمامية من نوع «ديجتال ماتريكس ليد» لسيارات أودي من الطرازين إي-ترون 2021 وإي-ترون سبورتباك. ويتكون المصباح الأمامي الواحد من 1.3 مليون مرآة صغيرة، قادرة عكس نقاط الضوء بطريقة متحكم بها لتكوين رسوم على الطريق.

وتخطط أودي لإضافة خمسة توقيعات إضاءة فريدة للترحيب والخروج مع الجيل الأول من المصابيح الأمامية كما يوضح مقطع الفيديو التالي:

بساط ضوئي

وتقول أودي إن مصابيحها الأمامية ستتيح لسياراتها إضاءة بساط ضوئي بطول 50 مترًا مصممًا لإبقاء الضوء ضمن مسار السيارة، وهو مصمم خصيصًا لمنع إصابة السائقين القادمين في الاتجاه المعاكس بالإعماء.

وتساعد الإضاءة المنحنية المنخفضة الأشعة للمصابيح الجديدة السائقين على اكتشاف الأجسام أو الأشخاص الآخرين على جانب الطريق أيضًا.

وما زالت أودي تعمل مع الهيئات التنظيمية الأمريكية لتطوير إسقاط صور تزيد عن الرسوم المتحركة الترحيبية على الطرق الأمريكية، فالمجموعة الكاملة من الرسومات تتوفر في أوروبا فقط حتى الآن، ولم تعلن الشركة بعد عن توفرها في بقية أنحاء العالم.

– المصدر: أودي تكشف عن أضواء أمامية لسيارتها الكهربائية تعرض صورًا على الطريق على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.