الثورة الصناعية 4.0

بالفيديو: الروبوت «أنيمال» يمشي ويسير على عجلات بكفاءة عالية

طور المعهد الفدرالي السويسري للتقنية في زيوريخ روبوتًا جديدًا بإمكانه التنقل على مختلف أنواع التضاريس، ومنها الطرق العشبية والسلالم.

ولطالما أذهلتنا شركة بوسطن ديناميكس بروبوتها الشهير سبوت ميني وحركاته البارعة في شتى الميادين، فشاهدناه يتسلق السلالم ويسحب الأوزان الثقيلة، وأذهلنا برقصات تكاد تضاهي رقصات البشر، إلا أن الروبوت الجديد الذي صممه الباحثون في المعهد الفدرالي السويسري للتقنية في زيوريخ يتحرك بكفاءة أكبر من سبوت ميني في استهلاك الطاقة، بفضل العجلات على أرجله، وفقًا لموقع إنترستنج إنجنيرينج.

ونشر المعهد الفدرالي السويسري للتقنية في زيوريخ مقطع فيديو يُظهر مهارة الروبوت في التناوب بين التسلق واستخدام العجلات. وجاء في مقطع الفيديو «تستطيع الروبوتات التقليدية عبور التضاريس الصعبة، لكنها تفتقر إلى كفاءة استهلاك الطاقة الكهربائية عند مقارنتها بالروبوتات المزودة بعجلات. ويتيح الجمع بين التصميمين الموازنة بين التنقل والكفاءة.»

إلا أن هذه التصاميم الهجينة تتطلب التغلب على تحديات متعددة، ولذا عمل الفريق جاهدًا على الوصول إلى التوازن المناسب بين المشي والسير بالاعتماد على العجلات لتقليل استهلاك الطاقة الكهربائية وتحسين كفاءته في الحركة ليتمكن من قطع مسافات طويلة بسهولة دون حاجة إلى تكرار شحن بطاريته.

– المصدر: بالفيديو: الروبوت «أنيمال» يمشي ويسير على عجلات بكفاءة عالية على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.