الثورة الصناعية 4.0

شركة تطور دلفينًا روبوتيًا يحاكي الدلافين الحقيقية في العروض الترفيهية

دلافين روبوتية

صممت شركة إيدج إنوفيشنز للهندسة، ومقرها سان فرانسيسكو، دلفينًا روبوتيًا يحاكي الدلافين الحقيقية، بهدف أن يصبح بديلًا للدلفين الحي المستخدم في العروض الترفيهية، وفقًا لوكالة رويترز.

وقال والت كونتي، مؤسس الشركة ورئيسها التنفيذي، لوكالة رويترز أن في الأسر حاليًا نحو 3000 دلفين في الأسر تستخدم لتنفيذ العروض الترفيهية التي تدر مليارات الدولارات. ولهذا تريد الشركة استخدام الدلافين الاصطناعية لتنفيذ هذه العروض وإطلاق سراح الدلافين الحقيقية.

طفل كبير

استخدمت الشركة السيليكون لإنتاج الدلفين الروبوتي الجديد الذي يبلغ طوله نحو 2.5 متر، ويزن نحو 249 كيلوجرامًا.

واستفادت الشركة من الخبرات المتراكمة على مدار العقود الماضية، إذ طورت سابقًا حيوانات روبوتية استخدمت في أفلام هوليوود الشهيرة، مثل فري ويلي وديب بلو سي.

وتتوقع الشركة أن يصبح الدلفين جزءًا من تجربة تعليمية للأطفال والآباء.

تجربة التعلم

وقال روجر هولزبرج، المدير السابق في والت ديزني والذي عمل مع شركة إيدج لتطوير الدلفين الجديد، لموقع سيفي واير إن الدلفين 2.0 الذي ظهر في مقطع الفيديو يتمتع بقدرات ذكاء اصطناعي للسباحة والغوص والطفو ومحاكاة عملية التنفس وتنفيذ الانعطافات بصورةٍ واقعية.

وأضاف أن الإصدارة الثالثة من الدلفين الروبوتي والتي تخضع للتطوير حاليًا سيكون مزودًا ببطارية تكفي للسباحة لمدة 10 ساعات دون الحاجة إلى إعادة الشحن.

– المصدر: شركة تطور دلفينًا روبوتيًا يحاكي الدلافين الحقيقية في العروض الترفيهية على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.