الثورة الصناعية 4.0

بوسطن ديناميكس توفر إضافات لكلابها الروبوتية

أذرعة المفتش غادجيت

تبدأ شركة بوسطن ديناميكس قريبًا بيع تشكيلة كاملة من الإضافات لكلبها الروبوتي سبوت، وتضم شواحن وكاميرات وأذرع مركبة على رأس الروبوت.

وفي العام الماضي، عرضت الشركة سبوت للبيع مقابل 75 ألف دولار للروبوت الواحد، ومنذ ذلك الحين، اسند للروبوت مهام عديدة، فأنجز أعمالًا بسيطة كالتجوال ليلًا حول منصات النفط وأعمالًا معقدة كتشخيص المرضى بواسطة طبيب يتحكم به عن بعد.

افتح يا سمسم

ستزداد روبوتات سبوت مهارة بفضل هذه الذراع، إذ شاهدناها في العام 2018 عندما أطلقت الشركة فيديو لروبوتها وهو يفتح الأبواب بالذراع، حتى إن اعترض أحد طريقه.

وذكرت مدونة تك كرانش أن الذراع ستتوفر في الأسواق أوائل العام المقبل، وأضافت أنها تتمتع بست درجات من الحرية، وتتحرك وفقًا لحركة الروبوت المركبة عليه.

ووفقًا للمدونة، كتبت بوسطن ديناميكس في بيانها «لن تمثل الذراع مجرد عدة حاسوبية، إذ جهزت بواجهة سهلة الاستخدام، وسيتحكم بها المستخدم عبر حاسوب لوحي أو يخولها إنجاز المهام ذاتيًا تحت مراقبته.»

انتشار واسع

تخطط بوسطن ديناميكس كذلك لإطلاق إصدار من روبوتها سبوت للتطبيقات المؤسسية، وسيضم منصة شحن ذاتية.

وبفضل هذه المنصة الجديدة، سيكتسب الروبوت القدرة على إنجاز مهامه ذاتيًا دون إشراف بشري، وهي مزية ذات أهمية كبيرة في المناطق الخطرة على البشر، كالمناطق ذات الإشعاع العالي.

– المصدر: بوسطن ديناميكس توفر إضافات لكلابها الروبوتية على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.