الانبعاثات

تطوير منصات لمركبات كهربائية يمكن تحويلها إلى أي نوعٍ من السيارات

عرضت شركة آر إي إي مقطع فيديو مبهر كشفت فيه عن ثلاثة نماذج لمنصات المركبات الكهربائية المستقبلية. وتشبه المنصات ألواح التزلج العملاقة ويمكن استخدامها في بناء أي نوعٍ من السيارات.

وتمتاز بتصميمها المبتكر الذي يسمح بوضع عدد كبير من المقاعد ويتضمن مساحة تخزين كبيرة لأن الشركة جعلت محركاته في العجلات ولم تخصص له مساحة مستقلة داخل هيكل السيارة.

وقال دانيل باريل، الرئيس التنفيذي لشركة آر إي إي، أن الطلب يتزايد على المركبات الكهربائية بسبب السياسات العالمية التي تهدف إلى الحد من الانبعاثات الكربونية.

وأضاف أن المنصة التي طورتها شركته تحدث ثورة في مجال المركبات الكهربائية، لأنها تساعد المستهلكين على بناء سياراتهم الكهربائية وفقًا لاحتياجاتهم. إذ يمكن استخدامها في صنع سيارات نقل السلع ذاتية القيادة وحافلات نقل الركاب وغيرها.

وسمّت الشركة النماذج الثلاثة التي ظهرت في مقطع الفيديو بي-1 وبي-2 وبي-4. وتمثل بي1 منصةً لبناء مركبة يصل وزنها إلى 1.3 طن وتناسب العمل داخل المدينة. أما بي2 فهي منصة لبناء مركبة يصل وزنها إلى 2.5 طن وتستخدم لنقل المسافرين والبضائع. أما النموذج بي-4 فيمثل منصة لبناء مركبة يصل وزنها إلى 4.5 أطنان.

وقال باريل أن شركته تسعى إلى جعل المنصات الجديدة حجر الزاوية في مجال صناعة المركبات الكهربائية والمركبات ذاتية القيادة.

– المصدر: تطوير منصات لمركبات كهربائية يمكن تحويلها إلى أي نوعٍ من السيارات على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.