إيلون ماسك

صيني يصمم بدلة نفاثة ربما تلفت أنظار إيلون ماسك

اقتراح متواضع

صمم مبتكر صيني يُدعى ليو دونغ شنغ بدلة نفاثة استغرقت عامين من العمل مقابل مئة ألف دولار فقط.

فماذا لو لفت هذا المخترع أنظار إيلون ماسك فربما يستطيع إدارة قسم تسلا جيت باك في المستقبل!

المواصفات

وتشبه البدلة النفاثة أو جيت باك التي عرضها في مقطع فيديو نشرته خدمة الأخبار الصينية الرسمية التابعة للدولة أخرى صنعتها شركة جرافيتي إندستريز ومقرها المملكة المتحدة. وهي تتكون من زوجان من المحركات مثبتان على طرفي كل ذراع وخزان وقود يثبت على الظهر.

وفقًا لـوكالة تشاينا نيوز سيرفيس، تستطيع البدلة النفاثة الطيران على ارتفاع 200 متر وكذلك تغطية مسافة من خمسة إلى عشرة كيلومترات، ولكن ليو لا يعتزم للارتفاع أكثر من ثلاثة أمتار لأسباب تتعلق بالسلامة.

والأمر المثير للدهشة أن المصمم استوحى الفكرة من شخصية الرجل الحديدي

بدلة الرجل الحديدي

يواجه ليو منافسة شديدة في سوق إنتاج البدلة النفاثة فشركة جرافيتي إندستريز التي أسسها ريتشارد براوننج (الرجل الحديدي الحقيقي) في العام 2017  تصمم بدلة مشابهة، و حققت العديد من السرعات المسجلة على مدار السنوات القليلة الماضية، ومن المؤكد أنها أنفقت أكثر من مئة ألف دولار في هذا المشروع.

وابتكرت شركة جيت باك إيفياشن ومقرها كاليفورنيا، بدلة نفاثة أيضًا وتزعم أنها”أول شركة تصمم وتصنع بدلة نفاثة للرحلات الشخصية، وفقًا لبيان صادر عن رئيسها التنفيذي ديفيد مايمان.

– المصدر: صيني يصمم بدلة نفاثة ربما تلفت أنظار إيلون ماسك على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.