المصفوفة

بالفيديو: سبيس إكس تختبر المحركات الصاروخية الضخمة لمركبتها الفضائية «إس إن 8»

ألعاب نارية

أشعلت سبيس إكس مؤخرًا ثلاثة محركات صاروخية للنموذج الأولي لسفينتها الفضائية إس إن 8، للمرة الثانية في موقع اختباراتها في مدينة بوكا شيكا، ضمن ولاية تكساس الأمريكية.

وشهدت عملية الإطلاق تصاعد سحابة برتقالية ضخمة وشرارات متطايرة.

إطلاق ساكن

يتفرد النموذج الأولي لسفينة إس إن 8 باختبار الإطلاق الساكن مع وجود مخروط أمامي. يذكر أن الإطلاق الساكن الأول في 20 أكتوبر/تشرين الأول لم يتضمن المخروط. وهذا الاختبار يندرج ضمن مجموعة اختبارات إطلاق للنموذج الأولي للوصول إلى الاختبار النهائي في رحلة على ارتفاع 15 كيلومترًا. وعلى الرغم من نجاح اختبار الإطلاق الساكن، إلا أن سبيس إكس لم تعلن بعد عن أول رحلة رسمية لإس إن 8.

شهد الفيديو المصور لاختبار الإطلاق انطلاق شرارات بعد عملية الاشتعال. صحيح أن المركبة لم تتضرر، لكن التعرف على مصدر هذه الشرارات ضروري. وفقًا لتقرير تسلاراتي، أشار عاملون في المنشأة إلى أن مصدر هذه الشرارات قد يكون شظايا متطايرة من منصة الإطلاق.

تكديس الصواريخ

ستنطلق إس إن 8 البالغ طولها نحو 50 مترًا إلى الفضاء بقوة معزز صاروخي ضخم وثقيل الوزن يضم نحو 30 محركًا صاروخيًا ويصل طوله إلى نحو 70 مترًا. ووضعت سبيس إكس الأساسيات لبناء النموذج الأولي للمعزز. فهل ستسعد سبيس إكس جماهيرها بموعد إطلاق الرحلة الرسمية قريبًا؟

– المصدر: بالفيديو: سبيس إكس تختبر المحركات الصاروخية الضخمة لمركبتها الفضائية «إس إن 8» على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.