الثورة الصناعية 4.0

ساوند بيمير: جهاز مُستقبليّ يبثّ الموسيقى مباشرةً إلى دماغك

طوّرت شركة نوفيتو سيستمز تقنية صوتية مستقبلية لبثّ الصوت مباشرة إلى رأسك وفق ما نشرته جريدة الإندبندنت.

وأطلقت الشركة على منتجها ساوند بيمر-1.0، ويشعر من اختبر الجهاز الجديد بالصوت يحيط بهم من كل الجهات.

ويوفر الجهاز وضعين، وضع صوت الاستريو ووضع الصوت الثلاثي الأبعاد، ويَبثّ الوضع الثاني أصواتًا تحيط بالمستمع لتوفير تجربة صوتيّة غامرة.

وقالت آيانا وولوتر، مديرة المُنتج في الشركة، في حديثها مع الإندبندنت «يندهش معظم الأشخاص غير مُصدقيّن ما يسمعونه. وذلك لأنّ تأثيره كتأثير الصوت الخارج من مكبرات الصوت، دون أن يسمعه غيرك، لتشعر بالصوت يحيط بك وكأن الأحداث تجري حولك.»

ساوند بيمير: جهاز مُستقبليّ يبثّ الموسيقى مباشرةً إلى دماغك

جهاز يتبعك

وليس من الضروري إعلام الجهاز بمكانك، فهو يتتبعك أينما تحركت. وتضيف وولوتر «هذا ما نصبو إليه، عالم نقدم فيه الصوت الذي ترغب به دون إزعاج الآخرين، ودون أن يزعجك الآخرون بما يستمعون إليه، مع محافظتك على إمكانية التفاعل مع المحيط من حولك.»

ويرى كريستوف رامشتاين، الرئيس التنفيذي لنوفيتو سيستمز، أن منتج الشركة يمنح الأشخاص مزيدًا من الحركة والحرية.

وقال في حديثه مع الإندبندنت «حاولت البحث عن مقارنة جيّدة لجهازنا مع الابتكارات السابقة، ولم يخطر ببالي سوى المرة الأولى التي استخدمت فيها جهاز آيبود، وأعتقد أن تقنيّة بثّ الصوت مماثلة له من ناحية الابتكار، أي الانبهار بشيء لم يُوجد قبلًا، بالإضافة للحرية التي يوفرها مُنتجنا، ما يجعله مميزًا جدًا.»

– المصدر: ساوند بيمير: جهاز مُستقبليّ يبثّ الموسيقى مباشرةً إلى دماغك على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.