الكائنات الفضائية

عالم من معهد «سيتي»: أراهن أننا سنكتشف كائنات فضائية بحلول 2036

المراهنة على الفضائيين

توقع الفلكي سيث شوستاك رئيس معهد البحث عن ذكاء خارج الأرض «سيتي» اكتشاف الكائنات الفضائية بحلول العام 2036، وقال «أراهنكم على كوب من القهوة أننا سنكتشف الفضائيين بحلول ذلك العام.» وفقًا لموقع ذا ديبريف.

ووفقًا لشوستاك، تتضاعف قوة معالجة الحواسيب كل عامين أو نحو ذلك، ما يعزز أداء الحواسيب المكلفة بالاستماع إلى الإشارات البعيدة، ويجعلها قادرة على مراقبة عدد أكبر من القنوات التي قد توظفها أشكال الحياة الذكية للتواصل معنا.

وصرح عالم الفيزياء الفلكية لموقع ذا ديبريف خلال مقابلة «تتضاعف سرعة المعهد كل عامين لأن سرعته معتمدة بدرجة كبيرة على الحواسيب، فبناءً على قانون مور، أراهنكم بكوب من القهوة أننا سنكتشف شيئًا بحلول العام 2036.»

كونوا بالانتظار

خلافًا للاعتقاد السائد، تستمع الحواسيب إلى الإشارات القادمة من الفضاء، وليس البشر، وشرح سيث قائلًا «لا نجلس ببساطة أمام الحواسيب لمتابعة البيانات، فذلك أشبه بمشاهدة ملايين قنوات التلفاز في الوقت ذاته.»

وأشار العالم إلى أن الحواسيب المتطورة في العام 2036 ستمكنهم من رصد مليون نظام نجمي، ويرى أنه رقم كافي للعثور على شيء. واستشهد باكتشافات الفلكيين لأعداد كبيرة من الكواكب خارج النظام الشمسي، والتي فتحت لهم آفاقًا جديدة لاستكشاف أشكال الحياة المحتملة عليها.

– المصدر: عالم من معهد «سيتي»: أراهن أننا سنكتشف كائنات فضائية بحلول 2036 على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.