إيلون ماسك

إيلون ماسك يتوقع نجاح نقل البشر إلى المريخ خلال ستة أعوام

المريخ 2026

قال إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس خلال مقابلة في ألمانيا الأسبوع الماضي «ستستطيع سبيس إكس نقل الناس إلى المريخ قبل العام 2026.»

وأضاف ماسك «وربما ننجح في هذه المهمة خلال أربعة أعوام إن حالفنا الحظ، وسنرسل مركبة غير مأهولة إلى المريخ في غضون عامين.»

تعتمد كل هذه الجداول الزمنية الطموحة على تطوير الشركة لمركبة ستارشيب وهي مركبة فضائية ضخمة مصممة لنقل 100 راكب أو 100 طن من البضائع بين الكواكب.

ستارشيب

خطت سبيس إكس خطوات كبيرة ومهمة في تطوير المركبة الفضائية، وسمّي النموذج الأولي للمركبة إس إن 8 ومن المقرر أن تجري الشركة أول رحلة تجريبية لها إلى ارتفاع 15 كيلومتر خلال هذا الأسبوع، لكن موعد تجربة المركبة مع وجود رواد فضاء على متنها ما زال غير واضحًا.

وشدد ماسك في شهر أكتوبر/تشرين الماضي على أهمية اغتنام فرصة وجود كوكبي الأرض والمريخ على خط مستقيم واحد خلال العام 2024. ولن تكون الرحلات الأولى المأهولة إلى المريخ سهلة، فماسك يرى بأن الرحلة الأولى المأهولة ستكون صعبة وخطيرة جدًا، بل وحتى مميتة.

– المصدر: إيلون ماسك يتوقع نجاح نقل البشر إلى المريخ خلال ستة أعوام على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.