الثورة الصناعية 4.0

سامسونج تكشف عن 3 روبوتات لمساعدتك في أعمال المنزل الروتينية

أعلنت شركة سامسونج خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2021 الذي عقد افتراضيًا عبر الإنترنت، أنها تطور ثلاثة نماذج من الروبوتات المنزلية التي ستعمل على القيام بمختلف الأعمال المنزلية.

أطلقت سامسونج على الروبوت الأول اسم: بوت هاندي، وهو قادر على أداء بعض أعمال ترتيب الصحون وجلب المشروبات وفرز الملابس للغسيل.

ويتمتع الروبوت بوت هاندي بذراع واحدة تتحرك بحرية على ثلاثة محاور ما يمنحها مرونة كافية للإمساك بالأشياء الحساسة -مثل الأطباق- وحملها من مكان إلى آخر. وهو مزود بكاميرات ونظام ذكاء اصطناعي للتعرف على الأشياء والمواد التي تتكون منها، وتحديد طريقة التعامل معها وبهذا يتمكن من تطبيق القوة الصحيحة للإمساك بها بأمان ونقلها. فمثلًا، بإمكانه تصنيف الملابس والمساعدة في فرزها، أو سكب كأس العصير وتقديمه لك حينما تعود من العمل.

ونقل موقع تكسبلور عن سيباستيان سيونج، رئيس قسم الأبحاث في شركة سامسونج «يستخدم بوت هاندي الذكاء الاصطناعي للتعرف على الأشياء وأشكالها وموادها ليعد منضدتك أو يرتب مواد بقالتك.»

ولهذا الروبوت وجه متطاول بعينين يغلقهما أو يوسعهما للتعبير عن المشاعر. وتمكنه قاعدته المدولبة من التحرك بسلاسة في أرجاء المنزل، وبإمكانه أن يرفع جسمه ليضع الأشياء على الرف العلوي للخزانة.

وأوضح سيونج أن هذا الروبوت يشكل نموذجًا لتدريب الذكاء الاصطناعي ليبلي احتياجات المستهلكين في المنزل.

وأطلقت سامسونج على الروبوت الثاني الذي كشفت عنه في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية: بوت كير، وهو مصمم للاعتناء بالتفاصيل الصغيرة لحياتك وفق سيونج، لكن لم تعلن شركة سامسونج تفاصيل عن أسعار هذين الروبوتين وموعد توفرهما للمستخدمين.

أما الروبوت الثالث فيدعى جين بوت 90 إيه+، ويتوقع توفره في النصف الأول من العام الجاري، وهو في الواقع مكنسة كهربائية ذكية، مجهزة بتقنية الليدار المعتمدة على الليزر والتي تتيح لها التعرف على خريطة ثلاثية الأبعاد لمحيطها واكتشاف الأشياء الموجودة في مسارها وتجبنها عند الحاجة.

– المصدر: سامسونج تكشف عن 3 روبوتات لمساعدتك في أعمال المنزل الروتينية على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.