التعليم

7 شركات ناشئة في مجال التعليم في دبي تحصل على تمويل بقيمة 14 مليون دولار

نظمت «مسرعات دبي المستقبل»، إحدى مبادرات مؤسسة دبي للمستقبل، برنامجًا خاصًا بالتعاون مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، بمشاركة 7 شركات ناشئة متخصصة في مجال تطوير تقنيات التعليم، عرضت خلاله حلولها ومشاريعها المبتكرة أمام لجنة ضمت ممثلين عن 12 جهة استثمارية من دولة الإمارات والعالم.

وكانت حصيلة تنظيم هذا البرنامج توقيع 5 عقود تجارية وصلت قيمتها الإجمالية إلى أكثر من 14 مليون دولار، وإطلاق 11 مشروعًا تجريبيًا لتطوير تقنيات التعليم في 538 مدرسة إماراتية.

وعملت الشركات الناشئة المشاركة في البرنامج لمدة 7 أسابيع مع فرق متخصصة من مسرعات دبي المستقبل وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، لتطوير الحلول وضمان جعلها قابلة للتنفيذ والتطوير بما يسهم بتلبية التحديات الحالية والمقبلة في قطاع التعليم، ودراسة أبرز الفرص المتاحة، ومختلف الجوانب المتعلقة بفعالية الأنظمة التعليمية وآليات تطويرها، من نواحي تحديث القوانين التشريعية وتسهيل الحصول على الأدوات والتقنيات المطلوبة في النظام التعليمي.

وتضمن البرنامج جلسات حوارية استضافت مجموعة من الخبراء الدوليين مثل ويل فان المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لـنيو كامبس”، وبيتر جولد مؤسس جولد استوديو، إضافة إلى العديد من ورش العمل وفعاليات التواصل لمناقشة مختلف جوانب مستقبل القطاع التعليمي في دولة الإمارات وخارجها.

وأكد عبد العزيز الجزيري نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، أن مسرعات دبي المستقبل حريصة على توفير منصة عالمية تمكن رواد الأعمال من عرض أفكارهم ومشاريعهم أمام الجهات الحكومية والشركات، بما يسهم في تسريع وتيرة العمل المشترك لإيجاد حلول مبتكرة تخدم مختلف شرائح المجتمع.

وتضمنت قائمة الشركات الناشئة المشاركة في البرنامج شركة إيمي المتخصصة في توظيف تقنية الذكاء الاصطناعي ضمن أنظمة إدارة التعلم عبر الإنترنت لتسهيل تعليم الرياضيات للطلاب وتعزيز مهاراتهم المعرفية والتطبيقية، وأويكاديمي وهي منظمة تعليمية تقدم تجربة تعليمية مبتكرة عبر منصات رقمية أو غير متصلة بالإنترنت، وغو بابل سكول التي طورت مجتمعًا رقميًا يضم أكثر من 1700 مدرسة في 68 دولة. وشركة ميلزو، التي تقدم منصة تتيح للمدرسين والطلاب إنشاء محتوى بتقنية الواقع الافتراضي والمعزز خلال دقائق، وكوبيت المتخصصة في ابتكار مفهوم الفصول الدراسية والتعليم من خلال تقنية الواقع الافتراضي، وسوليغ التي طورت تطبيقًا يساعد معلمي الموسيقى على تقديم المناهج الدراسية بطريقة بسيطة وجذابة، ووزة التي عرضت حلولها البرمجية التي تم تصميمها لتحديث البرامج التعليمية لمرحلة ما قبل المدرسة والمرحلة الأساسية.

وشملت لجنة المستثمرين ممثلين عن ومضة، وشروق بارتنرز، وميدل إيست فينتشر بارتنرز، وإلياد بارتنرز، وفينتشر سوق، وإي كيو 2 فينتشرز، ورولاند بيرغر، وجيمني إنتربرايز أفريكا، ودبي آنجل إنفستورز، وعُقال، وريبلز إمباكت، وسكيل أب فينتشرز.

وتجدر الإشارة إلى أن مسرعات دبي المستقبل تنظم دوريًا سلسلة من الورش المتخصصة والاجتماعات والفعاليات المهنية والمعرفية المتنوعة ضمن منطقة 2071 للعمل المشترك على إيجاد حلول لمختلف التحديات عبر استكشاف تقنيات المستقبل وتطويرها وتوظيفها بالشكل الأمثل.

– المصدر: 7 شركات ناشئة في مجال التعليم في دبي تحصل على تمويل بقيمة 14 مليون دولار على موقع مرصد المستقبل.

مرصد المستقبل

مرصد المستقبل هي منصة علمية عالمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل له العلم وقطاع التكنولوجيا باللغة العربية بشكل يومي من خلال المقالات البحثية والإنفوجرافيك والمواد المرئية. المرصد هو ناتج شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة مرصد المستقبل ذ.ذ.م. يتكون فريق العمل من خبراء ومحللين من كلتا المؤسستين لتعزيز العلم والابتكار في المنطقة.